fbpx

رئيس الائتلاف الوطني يبحث مع وزير الخارجية التركي مستجدات الأوضاع في سورية

0 57

التقى رئيس الائتلاف الوطني السوري هادي البحرة، وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، في العاصمة التركية أنقرة، أمس الأربعاء، وبحث معه مستجدات الأوضاع الميدانية والسياسية في سورية، إضافة إلى المستجدات السياسية المؤثرة في الملف السوري.

وحضر اللقاء رئيس هيئة التفاوض السورية بدر جاموس، ورئيس الحكومة السورية المؤقتة عبد الرحمن مصطفى.

وأكد البحرة خلال اللقاء على رؤية الائتلاف الوطني للحل العادل والقابل للاستدامة في سورية، وإيمانه أن الأمن والاستقرار المستدامين وتحقيق السلام وتطلعات السوريين إلى العدالة والحرية والديمقراطية، يكون بتطبيق الحل السياسي وفق القرار الدولي 2254، عبر العملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة في جنيف.

فيما أكد وزير الخارجية التركي على دعم بلاده لجهود الحوار والتفاوض الهادفة والواقعية التي من شأنها تمهيد الطريق لحل سياسي شامل في سورية على أساس قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

وتناول الحضور أهم القضايا التي تهم اللاجئين السوريين في تركيا، وفي دول الجوار، وأهمية تعزيز الأمن والتصدي للمشاريع الانفصالية وكافة محاولات زعزعة الاستقرار التي تقوم بها التنظيمات الإرهابية في شمال وشرق سورية.

وأكد البحرة أهمية دعم قدرات الحكومة السورية المؤقتة على تقديم الخدمات وخلق فرص العمل التي تساهم برفع المعاناة عن السوريين وتمنحهم الفرصة للبقاء في وطنهم، وتشجع اللاجئين على العودة الطوعية والآمنة والكريمة إليه، كما تعزز سلطاتها التنفيذية من أجل الرقي بأنظمة الحوكمة في المنطقة.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني