مسالخ لحوم نموذجية تدخل الخدمة بشكل رسمي لضمان السلامة الغذائية

0 10
ستة مسالخ لحوم في طرطوس تم ترميمها ثلاثة منها نموذجية

أعمال ترميم وإعادة تأهيل لثلاثة مسالخ لحوم في طرطوس تم الانتهاء منها ووضعها بالخدمة النموذجية لأصحاب محال القصابة في كل من طرطوس المدينة وبانياس وصافيتا، بإشراف الإدارة العامة للتجارة الداخلية وحماية المستهلك، وذلك في إطار الجهود الرامية لرفع مستوى السلامة الغذائية وتعزيز الرقابة الصحية على اللحوم.

الإدارة العامة تعمل ضمن خطط شاملة لإعادة تأهيل المنشآت التابعة لها، بما في ذلك المسالخ، وفق تصريح صحفي للسيد “خالد الحسين” رئيس دائرة المسالخ في الإدارة العامة للتجارة الداخلية وحماية المستهلك، وأضاف: “باعتبار هذه المنشآت الغذائية حساسة وتتعامل بشكل مباشر مع المنتج النهائي وهو اللحوم، كان واجباً علينا القيام بهذه الأعمال والإجراءات لتعزيز الرقابة الصحية وضمان وصول لحوم آمنة وسليمة للمستهلكين، بما يسهم في حماية الصحة العامة”.

أوضح رئيس شعبة المسالخ في المحافظة “صالح حسن” في تصريح صحفي أنه تم تنفيذ أعمال ترميم وصيانة وتأهيل لستة مسالخ في مختلف مناطق المحافظة، من بينها المسالخ الثلاثة التي تم افتتاحها رسمياً، وذلك وفق أفضل المعايير الصحية والفنية، بما يساهم في تحسين واقع العمل داخل المسالخ وتعزيز الرقابة على المنتجات الحيوانية والحفاظ على سلامة المواطنين.

رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني