fbpx

جائحة كوفيد-19 ووضعها الحالي في العالم

0 228

تشير تقديرات منظمات الصحة العالمية، إلى أن عدد المصابين في العالم، بجائحة فيروس كوفيد-19، المسمى (كورونا)، قد بلغ 97 مليون و220 ألف شخص حول العالم. توفي منهم 2076091 شخصاً في حين تعافى قرابة 53 مليون ونصف المليون من المصابين.

في الولايات المتحدة الأمريكية وقّع الرئيس الأمريكي جو بايدن بعد تنصيبه أمراً قضى بارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الجسدي في جميع المباني الاتحادية، وتم تطوير برنامج للكشف عن إصابات الموظفين الاتحاديين بفيروس كوفيد-19.

وتذكر الجهات الرسمية الأمريكية أن عدد الوفيات بسبب جائحة كوفيد-19 قد تجاوز أربعمئة ألف شخص في الولايات المتحدة.

في ألمانيا يقول يورغ شالداخ وهو مسؤول حرق الجثث في منطقة مايسن الواقعة في الشرق الألماني بأن المركز الذي يديره يستقبل كل أسبوع أربعمئة نعش من أجل الحرق.

في مصر تقوم منظمات مجتمع مدني مصرية وجمعيات ذات نشاط خيري بالمساعدة في مكافحة وباء كوفيد-19. فمن جهتها تقول (مؤسسة إعمار زايد لتنمية المجتمع) بأنها تقدّم وجبات طعام لمرضى كورونا، الذين يخضعون للعزل في المنازل، حيث تقدم لهم أيضاً مواد تموينية جافة وعصائر وخلافه. بهدف تجنيب المصابين من النزول إلى الشارع والاحتكاك بغيرهم.

الهند من جهتها سلّمت دولة المغرب مليوني جرعة لقاح أسترازينيكا، الذي تنتجه الهند في معهد المصول لديها.

لكن المغرب أوصت على 65 مليون جرعة لقاح ضد كورونا من شركة استرازينيكا الهندية وشركة سينوفارم الصينية.

في تركيا تتراجع باستمرار حجوم الإصابات نتيجة السياسة الوقائية الصارمة التي تنفذها الحكومة التركية على مستوى البلاد، وهناك مؤشرات تقول بأن إجراءات العزل ستتراجع وستفتح المدارس أبوابها بالتدريج.

“جميع المقالات في الموقع تعبّر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي نينار برس”

لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني