fbpx

روسيا: بوغدانوف أجرى مباحثات مع 3 من ممثلي الأوساط الاجتماعية والسياسية في سوريا

0 34

أعلنت وزارة الخارجية الروسية عن لقاء جمع الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وإفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، مع ثلاثة من “ممثلي الأوساط الاجتماعية والسياسية” في سوريا.

وقالت الخارجية الروسية في بيان صدر يوم أمس الإثنين إن بوغدانوف “التقى ممثلي الأوساط الاجتماعية والسياسية السورية الذين يشكلون جزءاً من المجموعة الاستشارية السورية المستقلة، وهم د. سامي الخيمي، وسوسن زكزك، ود. محمد حبش”.

وأوضحت أنه جرى خلال المباحثات “تبادل مستفيض لوجهات النظر حول تطور الوضع في سوريا وما حولها، مع التركيز على مهام التسوية الشاملة في سوريا وإعادة إعمارها بعد النزاع”.

وجاء هذا الإعلان بعد ساعات من المزاعم التي نشرتها صحيفة “الوطن” المقربة من النظام السوري، والتي تحدثت عن لقاء بين مبعوث الرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرنتييف والمعارضة السورية في تركيا.
وزعمت الصحيفة أن لافرنتييف “أجرى لقاءً مع وفد من المعارضة السورية خلال زيارته إلى تركيا، وحثهم على التوجه إلى بغداد التي من المتوقع أن تستضيف الجولة القادمة من محادثات اللجنة الدستورية”.

المعارضة تنفي لقاء مبعوث بوتين إلى سوريا
نفت المعارضة السورية ممثلةً بالائتلاف الوطني وهيئة التفاوض، اللقاء مع مبعوث بوتين إلى سوريا، مؤكدةً أن ما أوردته صحيفة “الوطن” غير صحيح.

وأكد مصدر من هيئة التفاوض السورية لتلفزيون سوريا عدم انعقاد أي لقاء مع المبعوث الروسي إلى سوريا خلال زيارته إلى أنقرة.

من جانبه، قال الائتلاف في تغريدة على حسابه في منصة “إكس”: “ينفي الائتلاف الوطني السوري ما تداولته صحف نظام الأسد حول لقاء لقوى الثورة والمعارضة مع المبعوث الروسي إلى سوريا خلال زيارته الأخيرة إلى أنقرة”.
وأضاف: “نؤكد على المواقف الثابتة للائتلاف الوطني المتمسكة بتطبيق القرارات الدولية ذات العلاقة وتحقيق مطالب الشعب السوري بالعدالة والحرية والديمقراطية”.
المصدر: تلفزيون سوريا

لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني