fbpx

سبع منظمات سورية ودولية تطالب بوقف الترحيل القسري للاجئين السوريين من لبنان

0 70

سبع منظمات سورية ودولية بينها الشبكة السورية لحقوق الإنسان تطالب في بيان مشترك السلطات اللبنانية بوقف عمليات الترحيل القسرية للسوريين مؤكدةً أن سوريا لا تزال غير آمنة لعودتهم من جميع النواحي.

البيان طالب أيضًا الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وغيرها من الدول المانحة أن توصل رسالة واضحة مفادها أن انتهاك مبدأ عدم الإعادة القسرية سيكون له تبعات جادة على العلاقات الثنائية بين هذه البلدان وبين لبنان

مركز الملك سلمان للأعمال الإنسانية يدشن المرحلة الثانية من مشروع توزيع مساعدات غذائية وصحية للسكان المتضررين من الزلزال في مناطق الشمال السوري.

المشروع يهدف إلى توزيع نحو 270 ألف سلة غذائية وحقيبة صحية في مناطق حلب وإدلب وريفي الرقة والحسكة التي يستفيد منها قرابة 808 ألاف شخص من العائلات النازحة والمتضررة من الزلزال.

وكان مركز الملك سلمان قد أعلن عن توقيع برنامج مشترك مع منظمة الصحة العالمية لتقديم مساعدات طبية لمتضرري الزلزال شمال سوريا بقيمة 4 ملايين و746 ألف دولار.

من جهتهتا، الأمم المتحدة تعلن في بيان أن المبلغ المطلوب للاستجابة للأزمة السورية يقارب 9 مليارات دولار مما يجعله أكبر نداء للأمم المتحدة في جميع أنحاء العالم.

الأمين العام “أنطونيو غوتيريش”: 3 من كل 4 أشخاص في سوريا أي ما يقارب من 17 مليون شخص يحتاجون إلى المساعدة الإنسانية هذا العام.

“غوتيريش”: 5,6 مليون سوري ما زالوا لاجئين في الأردن ومصر والعراق ولبنان وتركيا وفي جميع أنحاء أوروبا.

لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني