fbpx

تواصل احتجاجات شرائح مختلفة في مدن إيرانية

0 152

أفادت شبكة مجاهدي خلق داخل إيران، تواصل احتجاجات شرائح مختلفة من الشعب الإيراني يوم الأحد 10 أبريل ضد قمع ونهب نظام الملالي.

نظم عمال مصنع “كيان تاير” احتجاجاً في شارع باستور الأحد 10 أبريل لمتابعة مطالبهم.

إنهم قاموا مراراً وتكراراً باحتجاجات لعدم دفع رواتبهم ومزاياهم وغيرها من المطالب. لكن حتى الآن لم يتم تلبية أي من مطالبهم. ورُددت في الوقفة هتافات ضد رئيس المصنع. وبحسب شهود عيان، هاجمت الوحدة الخاصة تجمع العمال وحاولت تفريق العمال الغاضبين.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية “ايلنا”، فقد تجمع حوالي 300 عامل متقاعد من مصنع كيان للإطارات أمام المصنع منذ الساعة 9:00 صباحاً يوم الأحد 10 أبريل. يعود احتجاجهم على عدم دفع سنوات الخدمة إلى 500000 تومان شهرياً.

تجمع عمال كيان تاير أمام وزارة الصناعة والمناجم والتجارة التابعة للنظام والمصنع عدة مرات العام الماضي، على أمل حدوث تغيير جدي في وضع مطالباتهم.

وأضاف المتظاهرون: “قبل آخر إيداع للمال في حسابات المتقاعدين في آذار، مضى سبعة أشهر على عدم إيداع أي ريالات في حساباتنا، مما تسبب في مشاكل معيشية لنا (وكالة الأنباء الحكومية إيلنا، 10 أبريل).

وقفات احتجاجية لمتقاعدي الضمان الاجتماعي في جميع أنحاء إيران

وفق نداء سابق نظم المتقاعدون، اليوم الأحد 10 أبريل/نيسان وقفات احتجاجية في مدن قزوين وأصفهان وتبريز وطهران وأراك وغيرها في احتجاج على مستوى البلاد لمتابعة مطالبهم.

ونظراً للظروف المعيشية للمتقاعدين والتضخم فوق 100٪، كان من المتوقع أن تزيد منظمة الضمان الاجتماعي معاشات التقاعد بأكثر من 70٪، لكن نظام الملالي لم يتخذ أي إجراء في هذا الصدد. ولا تزال المعاشات تحت خط الفقر.

يقول المتقاعدون إنه لا خيار أمامنا سوى مواصلة الاحتجاجات في وجه الحقوق المنتهكة وزيادة المصاعب المعيشية ونهب الحكومة من صندوق التقاعد، وإننا سنواصل تنظيم الوقفات في جميع أنحاء البلاد حتى تلبية مطالبنا.

 من حقنا غير القابل للتصرف أنه بعد 30 عاماً من العمل الجاد ودفع أقساط التأمين والضرائب المستمرة في الوقت المناسب، أن نتمتع الآن بالراحة والحياة الكريمة.

يُذكر أن المتقاعدين المحرومين في جميع أنحاء إيران نظموا وقفات احتجاجية مراراً وتكراراً خلال العام الماضي لتلبية حقوقهم، ولكن بدلاً من الاستجابة لمطالبهم، هاجم نظام الملالي الوقفات الاحتجاجية من خلال الاعتداء على بعض المتقاعدين وقمعهم واعتقالهم.

وبحسب تقارير رسمية، فقد نهب قادة النظام عشرات المليارات من الدولارات من أموال الشعب الإيراني أو صرفت على تصدير الإرهاب والتحريض على الحرب في المنطقة.

وقفة احتجاجية لمتقاعدي الضمان الاجتماعي في أراك

وقفة احتجاجية لمتقاعدي الضمان الاجتماعي في طهران

وقفة احتجاجية لمتقاعدي الضمان الاجتماعي في تبريز

وقفة احتجاجية لمتقاعدي الضمان الاجتماعي في أصفهان

وكانت وسائل إعلام النظام قد أفادت سابقاً، بحسب زاكاني، رئيس لجنة الأمن النيابية في النظام، بأن نظام الملالي أنفق ما لا يقل عن 30 مليار دولار على الحرب في سوريا لصالح المجرم بشار الأسد. ونقلت وسائل إعلام تابعة للنظام عن مسؤولين قولهم إن أكثر من 11 مليار دولار سنوياً من رأس المال الإيراني يتم إخراجها من البلاد من قبل العصابات التابعة للنظام.

لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني