fbpx

هادي البحرة يزور برج عبدالو في عفرين ويهنّئ المكون الكردي بعيد النوروز ويستعرض معهم واقعهم

0 45

نشر رئيس الائتلاف الوطني هادي البحرة في صفحته على منصة X حول زيارته لإحدى قرى منطقة عفرين وهي قرية برج عبدالو

يقول رئيس الائتلاف الوطني المهندس هادي البحرة:
لقد تشرّفت يوم أمس بزيارة قرية برج عبدالو بريف عفرين، حيث اجتمعنا مع وجهائها وعدد من أهاليها، وكان لي شرف تقديم التهاني للأهالي بمناسبة عيد نوروز، متمنياً لهم عاماً جديداً يتمكن السوريون خلاله من إسقاط نظام الأسد وتحقيق تطلعاتهم للحرية والعدالة والديمقراطية. حيث استمعت لشرح عن اوضاع القرية واحتياجاتهم المتركزة على توفير المياه وإدارتها بالشكل الصحيح.
ولفت أهالي القرية إلى أن هناك أكثر من 240 عائلة ممن يعيشون في القرية من الكرد الأيزيديين، كما تستضيف القرية بعض عوائل المهجرين، كما أكد أهالي القرية على أنه هناك تعايشاً ومحبة بين المكونات كافة، وبينهم وبين عوائل المهجرين.

وتحدث الأهالي عن مشكلة الري وانقطاع المياه في أثناء موسم الزراعة، موضحين أن المشكلة سببها قلة الخبرة في إدارة توزيع المياه وانخفاض مستوى المياه المخزنة. كما أطلعتهم حول اهتمامنا بالنهوض بالشمال السوري عبر مؤسسات الائتلاف الوطني التنفيذية وعلى رأسها الحكومة السورية المؤقتة، وأكدت على مواصلة العمل لتحسين الواقع المعيشي والخدمي وتعزيز الأمن والاستقرار وسلطة القضاء.
كما شددت على أن الشعب السوري هو شعب واحد من اصول قومية وأطياف ومكونات متعددة، حيث ان سورية تعد مهد لعدة حضارات متنوعة، كما اكدت أن سورية المنشودة ستكون دولة المواطنة المتساوية، دولة القانون والعدالة، والنظام الديمقراطي القائم على التعددية السياسية، كما انني سأقوم بالعمل على بحث الصعوبات التي يعانون منها مع الجهات المختصة والعمل معها على ايجاد حلول لها.

لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني