fbpx

تشييعٌ حاشدٌ لفقيد الثورة السورية رائد الفضاء السوري اللواء محمد الفارس

1 134

شيّع حشدٌ كبيرٌ من السوريين في إعزاز المحررة في الشمال السوري جثمان رائد الفضاء محمد الفارس إلى مثواه الأخير في مقبرة الشهداء في المدينة.

وكان قد توفي اللواء محمد الفارس في أحد مشافي مدينة غازي عنتاب التركية، عن عمر ناهز الـ 72 سنة بعد تعرضه لأزمة قلبية.

من جهة ثانية، وصل جثمان الراحل إلى مدينة إعزاز صباح أمس يوم الإثنين 22\4\2024 عن طريق معبر باب السلامة الحدودي ليدفن في سوريا، وذلك بحسب وصية أوصى بها.

من جهته نعى الائتلاف الوطني السوري فقيد الثورة السورية عبر بيان أصدره ونشرته دائرة الإعلام والاتصال التابعة للائتلاف.

إضافة لذلك، نعت الحكومة السورية المؤقتة، والعديد من الهيئات الثورية السورية الراحل عبر معرفاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.  

يذكر أن اللواء محمد الفارس ولد في السادس والعشرين من شهر أيار 1951 وهو من مواليد مدينة حلب، والتحق بالكلية الجوية ليتخرج منها ضابط طيارٍ عسكري، حيث تمت ترقيته إلى رتبة لواء، وهي الرتبة التي انشقّ بها عن جيش النظام بسبب حربه على الشعب السوري، كذلك تمّ اختياره من قبل الاتحاد السوفييتي ليصعد مع فريق الفضاء السوفيتي، حيث أجرى لحوث كثيرة من خلال وجوده على مركبة الفضاء (سيوز TM-).

ويعتبر الفارس أول رائد فضاء سوري، وثاني رائد فضاء عربي، وجرت رحلته الفضائية سنة 1987 والتي استمرت مدة سبعة أيام و23 دقيقة.

الجدير بالذكر أن الرائد محمد الفارس انحاز إلى صفوف الثورة السورية مع اندلاعها عام 2011، وانتقل فيما بعد للعيش في تركيا بعد أن منحته أنقرة الجنسية التركية.

1 تعليق
  1. محمد عبد القادر says

    بالتوفيق إن شاء الله

لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني