fbpx

التأمين، أنواعه، أهميته، ضمن فعالية مستشار البيت في البيت العربي النمساوي للثقافة والفنون

0 209

يعد التأمين ضرورة من ضرورات الحياة في النمسا بل ومن أهمها، وله أنواع متعددة تتفاوت في أهميتها واختصاصاتها.

استضاف البيت العربي النمساوي للثقافة والفنون ضمن فعالية مستشار البيت الأستاذ مجدي العشري المختص والموظف في مجال التأمين.

بدأ الأستاذ مجدي حديثه عن بدايات التأمين التي أرجعها إلى القرن الرابع عشر وكان أول المطالبين بالتأمين هم الإنكليز والإيطاليين كونهم يسيرون سفنهم بشكل كبير ولمسافات طويلة. ثم تطور التأمين ووصل إلى حالته المتقدمة في أيامنا هذه.

ويضم التأمين بحسب المحاضر العديد من الأقسام.. منها الشخصي ومنها ضد الغير وأيضاً للمنازل والسيارات.. وكذلك تأمين الشركات الذي يختلف بين اختصاص كل شركة وعملها.

وأكد المحاضر أن التأمين ضد الغير وتأمين المحامين من أهم أنواع التأمين وأكثرها ضرورة.

وكذلك تحدث عن شركات التأمين وأهميتها في دعم الاقتصاد النمساوي وكمثال على ذلك خلال الأزمة المالية عام 1988 قامت شركات التأمين بدعم الاقتصاد، مبعدة عنه شبح الانهيار.

ثم فتح باب الحوار والأسئلة للإخوة الحضور، وتم طرح العديد من التجارب مع شركات التأمين النمساوية التي تراوحت بين الفاشلة والناجحة من حيث الاستجابة والدفع والبطء أو رفض الطلبات. وركز الحضور الأسئلة بالنسبة للتأمين بشكل عام المتعلق بالمنزل والإصلاحات والسيارات وتأمين الراتب التقاعدي والتأمين على الحياة وبالتالي تأمين تكاليف الدفن عند الوفاة أو التأمين من أجل ميراث للأولاد.

رد الأستاذ مجدي على الأسئلة موضحاً عدة أمور أهمها، عند التأمين، من الضروري انتقاء شركة تأمين يشهد لها بالموثوقية من خلال التعاملات السابقة. وكذلك قراءة عقد التأمين بعناية وتنفيذ الشروط الواجبة لاسترداد التأمين بدل الأضرار. ووضح أن التامين في النمسا يأتي في المرتبة الأولى عالمياً لأن الدولة تدعم الشركات وبالتالي فلا خوف من إفلاس شركات التأمين.

وفي نهاية الندوة تقدمت السيدة مها سعد الدين مديرة الندوة بالشكر للأستاذ مجدي العشري للمعلومات الهامة التي قدمها من خلال شرحه ورده على الأسئلة.


مجدي حسن السيد العشرى

• مواليد محافظه الغربيه جمهوريه مصر العربية في 1/1/1964.
• خريج كلية التجارة بطنطا.
• دراسة كلية الحقوق بعد بكالوريوس التجارة سنه 1985.
• محاسب قانوني وخبير ضرائب بطنطا.
• 1981 الاستقرار بمدينة فيينا دراسة اللغة الألمانية والدراسة بـ WU Wien ودراسة التأمين.
• العمل بشركه فيينا للتأمين.

لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني