fbpx

“الشبكة السورية” توثق مقتل 55 مدنياً في سوريا خلال شهر كانون الأول للعام 2022

1 82

أصدرت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان”، يوم الأحد 1 كانون الثاني 2023، تقريرها الشهري الخاص الذي يرصد حصيلة الضحايا المدنيين الذين قتلوا في سوريا في كانون الأول عام 2022، موضحاً أنه تم تسجيل مقتل 55 مدنياً بينهم تسعة أطفال وسيدتين وثلاثة ضحايا بسبب التعذيب خلال شهر كانون الأول من العام 2022.

حصيلة الضحايا المدنيين في سوريا في كانون الأول عام 2022 بحسب أطراف النزاع:

سجَّل التقرير مقتل 55 مدنياً بينهم تسعة أطفال وسيدتين على يد أطراف النزاع والقوى المسيطرة في سوريا في كانون الأول عام 2022.

توزعت حصيلة القتلى بحسب أطراف النزاع على النحو التالي:

قتلت قوات النظام السوري 11 مدنياً بينهم أربعة أطفال، وقتلت هيئة تحرير الشام مدني واحد، فيما قتلت قوات الجيش الوطني مدنياً واحداً.

وبحسب التقريرفقد قتلت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” خمسة مدنيين، إضافةً إلى 37 مدنياً بينهم خمسة أطفال وسيدتين قتلوا على يد جهات أخرى.

حصيلة الضحايا المدنيين بحسب المحافظات في سوريا في كانون الأول عام 2022:

سجلت محافظة درعا العدد الأكبر من الضحايا بنسبة 58% جلهم قضوا على يد جهات أخرى، تلتها محافظة حلب بنسبة تقارب 24%، ومن ثم دير الزور بنسبة تقارب 21%.

حصيلة الضحايا الذين قتلوا بسبب التعذيب في كانون الأول عام 2022:

بحسب التقرير فقد تم توثيق مقتل ثلاثة أشخاص بسبب التعذيب في كانون الأول، اثنين منهم على يد قوات النظام السوري، وواحد على يد قوات الجيش الوطني.

وختم التقرير بجملة من الاستنتاجات القانونية والتوصيات لجميع أطراف النزاع والقوى المحلية والإقليمية والدولية الفاعلة والمؤثرة في القضية السورية.

1 تعليق
  1. […] التقرير في كانون الأول مقتل 55 مدنياً، بينهم تسعة أطفال وسيدتين، […]

لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني