fbpx

هيئة التفاوض السورية تلتقي بفعاليات سورية في مرسين التركية

0 76

تقوم هيئة التفاوض السورية بلقاءات مع الفعاليات السياسية والثقافية والشبابية السورية سواء في الداخل المحرر أم في مناطق اللجوء المختلفة. من أجل شرح واقع حال القضية السورية.

وقد نشر رئيس هيئة التفاوض السورية الدكتور بدر جاموس على صفحته في منصة x حيث كتب:

وذلك في إطار سعي هيئة التفاوض لمشاركة السوريين تطورات العملية السياسية والمستجدات الدولية حول القضية السورية، أجرى رئيس الهيئة الدكتور بدر جاموس بحضور عضو الهيئة السيد طارق الكردي لقاءات متنوعة مع العديد من السوريين الفاعلين على المستوى الاجتماعي والاقتصادي في مدينة مرسين، في إطار لقاء نظمته وحدة دعم الاستقرار.

رئيس الهيئة الدكتور بدر جاموس، وفي إطار حرصه على توسيع باب الحوار مع السوريين كافة في تركيا وخارجها، قدم ملخص ما يجري على المستوى السياسي وآخر اللقاءات الدولية مع مبعوثي الدول، وتحدث مفصلاً عن التحديات والمعوقات التي تواجه هيئة التفاوض في تحقيق تقدم بالعملية السياسية وإنهاء الكارثة التي سببها النظام السوري.

وأكد الدكتور جاموس على ضرورة توسيع مشاركة كل السوريين في إعادة القضية السورية إلى الواجهة السياسية، وتكاتف الشعب السوري أينما كان لخدمة قضيته، مشيراً إلى أن إبقاء القرار 2254 ضمن دائرة الاهتمام الدولي والإقليمي، هو التحدي الكبير للهيئة في ظل تراجع الدول الغربية عن الاهتمام بالقضية السورية.

وشدد على أهمية توحيد جهود السوريين وتقوية دورهم في السعي لإيجاد حل سياسي يلبي تطلعات الشعب السوري في داخل سوريا وفي دول المهجر ويحفظ التضحيات العظيمة التي قدمها السوريون من أجل الوصول لدولة الحرية والعدالة

لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني