fbpx

معاناة النازحين شمال سورية تزداد سوءاً مع استمرار تساقط الثلوج

0 35

أدت الهطولات الثلجية التي شهدتها مناطق شمال غربي سورية، إلى تفاقم معاناة النازحين المقيمين في المخيمات الحدودية، الذين يعانون أصلاً من أزمة إنسانية.
وأدى تساقط الثلوج إلى إغلاق عدد من الطرقات المؤدية إلى المخيمات في ريف حلب، وسط صعوبات كبيرة في حركة النازحين، وتراكم للثلوج والمستنقعات الطينية داخل المخيمات.
ووفقاً لمنظمة الدفاع المدني السوري فإن 8 خيام انهارت بسبب الثلوج و12 خيمةً تضررت بشكل جزئي في مخيميّ “الملعب” و”النص” بناحية بلبل بريف عفرين شمال حلب، جراء العاصفة الثلجية التي تضرب المنطقة منذ الليلة الماضية.
وبحسب فريق منسقو استجابة سورية فإنه تم تسجيل أضرار جراء المنخفض الجوي في 6 مخيمات حتى الآن، مشيراً إلى وجود عوائق كبيرة للوصول إلى مخيمات أخرى متضررة لإحصاء الأضرار.
كما سجل الفريق حريقاً داخل إحدى الخيم في مخيمات شمال حلب نتيجة الانخفاض الكبير في درجات الحرارة ولجوء الأهالي إلى الاعتماد على وسائل التدفئة الغير مناسبة.
وأعرب الفريق عن مخاوفه الكبيرة من تسجيل حالات وفيات داخل المخيمات وخاصةً بين الأطفال نتيجة انخفاض درجات الحرارة، إضافة إلى حدوث حالات حرائق جديدة داخل المخيمات.
وأكد الفريق أن ”عشرات التحذيرات ومئات المناشدات التي وجهت حتى الآن لتقديم الدعم اللازم للنازحين ضمن المخيمات، لم تلق أي استجابة فعلية حتى الآن”.
وحذر الفريق من ازدياد الأوضاع الإنسانية السيئة لدى النازحين بالتزامن مع استمرار الفعالية الجوية لساعات اخرى في المنطقة، داعياً جميع المنظمات إلى التحرك بشكل عاجل وتوفير الدعم اللازم للنازحين ضمن المخيمات وخاصةً مواد التدفئة وإصلاح الأضرار والعمل على عزل الخيام بشكل فوري لمنع زيادة الأضرار.
المصدر: وكالات أنباء

لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني