fbpx

لجنة الجزيرة والفرات تقدّم تقريراً حول الانتهاكات التي تقوم بها ميليشيات “PYD” بخصوص التعليم

0 111

قدمت لجنة الجزيرة والفرات في الائتلاف الوطني السوري تقريراً حول وضع التعليم في المناطق التي تسيطر عليها ميليشيات “PYD” الإرهابية، مؤكداً على أن تلك الميليشيات تحاول فرض أيديولوجيتها على أبناء المنطقة وخلق الفتنة بين مكوناتها وأطيافها.

ولفت منسق اللجنة عبد الباسط عبد اللطيف خلال التقرير إلى أن ميليشيات “PYD” الإرهابية ومع بداية العام الدراسي الحالي، أغلقت جميع المدارس والمعاهد الخاصة، باستثناء المدارس التابعة للكنيسة، وأجبرت السكان على الالتحاق بمدارسها التي تدرس مناهج تعليمية خاصة بها لا يعترف بها أحد لكون العملية التعليمية فيها تفتقر إلى كل شيء.

وأوضح عبد اللطيف أن التعليم في مدارس تلك الميليشيات يفتقد العناصر الأساسية من المعلمين الذين تم تخريجهم على عجالة من معاهد خاصة وليس لديهم المؤهلات الحقيقية، والمادة العلمية حيث أن المناهج تركز على أيدلوجية تنظيم “PKK” الإرهابي، إضافة إلى إلغاء مادة اللغة الأجنبية من المناهج.

وأشار عبد اللطيف إلى أن ذلك دفع بعض الأهالي ومنظمات المجتمع المدني إلى الاعتصام أمام مبنى الأمم المتحدة في مدينة القامشلي يوم الأربعاء الموافق في 28 من شهر أيلول الماضي، جابهته تلك الميليشيات بالعنف ومنعت الصحفيين من تغطية ذلك الاعتصام واعتقلت عدداً من المشاركين فيه.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني