fbpx

السيدة مريم رجوي تلتقي أعضاء الكونجرس الأمريكي لمناقشة الانتفاضة في إيران وتدعو إلى الاعتراف بحق الشعب الإيراني في الدفاع عن نفسه وإسقاط النظام

0 66

في سلسلة لقاءات هذا الأسبوع، عقدت السيدة مريم رجوي، الرئيسة المنتخبة للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، اجتماعات مع أعضاء الكونجرس الأمريكي، بمن فيهم كبار أعضاء لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب من کلا الحزبین.

وناقشت السيدة رجوي خلال هذه اللقاءات امتداد الانتفاضة إلى جميع المحافظات الإيرانية الواحدة‌ والثلاثین بهدف إقامة جمهورية ديمقراطية تقوم على فصل الدين عن الدولة، وأكدت أن الوقت قد حان لأن يعترف العالم بحق الشعب الإيراني في الدفاع عن نفسه ومن أجل إسقاط النظام.

وعقدت السيدة رجوي اجتماعات منفصلة مع عضو الكونغرس براد شيرمان (ديمقراطي عن كاليفورنيا) ، العضو الأقدم في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، وعضو الكونغرس توم مكلينتوك (جمهوري عن ولاية كاليفورنيا) العضو الأقدم في اللجنة القضائية بمجلس النواب، وعضوة الكونغرس شيلا جاكسون لي (ديمقراطية من تكساس) العضو الأقدم في اللجنة القضائية بمجلس النواب، وعضو الكونغرس يونغ كيم (جمهوري من ولاية كاليفورنيا) عضو لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، وعضو الكونجرس راؤول رويز (دیمقراطي من کالیفورنیا) عضو لجنة الطاقة والتجارة في مجلس النواب، وعضو الكونجرس لانس جودن (جمهوري من تكساس) عضو لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب، وعضو الكونجرس راندي ويبر (جمهوري من تكساس) عضو لجنة العلوم والفضاء والتكنولوجيا بمجلس النواب.

وأكدت السيدة رجوي في لقاءاتها مع أعضاء الكونجرس أن ما نراه في إيران اليوم حركة تهدف إلى إسقاط الفاشية الدينية الحاكمة في إيران بهدف إقامة جمهورية إيران الديمقراطية الحرة.

وأثنى النائب مك لينتوك خلال اللقاء على المقاومة الإيرانية بسبب سنوات طوال من النضال من أجل الحرية، وأعرب عن أمله في انتصار الشعب الإيراني وأضاف إلى أننا سنرى بلا شك إيران حرة. وقال إن هناك دعمًا كبيرًا من الحزبين في الكونجرس الأمريكي للشعب الإيراني لتحرير نفسه.

وأدان عضو الكونجرس رويز بشدة قتل المتظاهرين واعتقالهم وقال إنه كان دائمًا إلى جانب الشعب الإيراني لضمان حقوق الإنسان وحقوق المرأة.

قال عضو الكونجرس جودن الذي زار أشرف 3 في عام 2019، بسبب معرفتي بكم وبحركتكم، أودّ أن أطمئنكم على دعمي الكامل، ولا شك لدي في أن إيران ستكون حرّة، وأضاف أنه سيفعل كل ما في وسعه للمساعدة.

قالت عضوة الكونغرس جاكسون لي إنني وقفت دائمًا إلى جانب المناضلين من أجل الحرية في إيران، وأنا أؤيدكم تمامًا.

وأكدت السيدة رجوي أنه خلال هذه الانتفاضات، تقود النساء المسیرة، حيث أن الشعب الإيراني یواجه واحدة من أكثر الديكتاتوريات وحشية في التاريخ المعاصر. إن مساواة المرأة وتغيير النظام في إيران وجهان لعملة واحدة.

وقالت إن النظام الإيراني أخلّ في شبكة الإنترنت أو قطعها من أجل منع توسع الاحتجاجات وإخفاء جرائمه. ويجب على المجتمع الدولي أن يبذل قصارى جهده لتوفير حرية الوصول إلى الإنترنت للشعب الإيراني والمقاومة المنظمة.

وشددت السيدة رجوي على أنه رغم القمع وعمليات القتل والاعتقالات الجماعية، لم يتمكن النظام من إنهاء الاحتجاجات. كان دور وحدات المقاومة أساسياً في مواجهة القوى القمعية، وضمان الاستمرارية وتوجيه هذه الاحتجاجات.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

الأول من تشرین الأول 2022

لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني