fbpx

المسلط يلتقي غير بدرسن

0 129

التقى رئيس تحالف المعارضة السورية سالم المسلط والوفد المرافق له مع المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسن، على هامش مؤتمر المانحين السنوي السادس حول سوريا.

وضم الوفد نائب الرئيس للشؤون الخارجية عبدالحد استيفو ونائب الرئيس ربى حبوش وأعضاء اللجنة السياسية يحيى مكتبي وعبدالله قدو والمدير التنفيذي لوحدة تنسيق المساعدة محمد حسنو.

وشدد المسلط على ضرورة دفع العملية السياسية بخطوات جادة وملموسة وجدول زمني واضح وفتح جميع مسارات القرار 2254 للوصول إلى حل سياسي حقيقي يلبي تطلعات الشعب السوري في الحرية والكرامة والكرامة. ديمقراطية.

ودعا المسلط إلى تحرك دولي جاد وملموس للإفراج عن المعتقلين والكشف عن مصير المختفين قسراً ووضع حد للمعاناة التي يتعرضون لها في سجون الأسد.

وأشار إلى أن ما يسمى بالعفو الذي أصدره نظام الأسد مؤخراً ما هو إلا كذبة جديدة للتغطية على جرائمه ، وآخرها مذبحة التضامن. وأشار إلى أن عدد المفرج عنهم لا يتجاوز عشرات من عشرات الآلاف من المعتقلين.

وشدد المسليت على ضرورة محاسبة نظام الأسد على المجازر التي يرتكبها بحق الشعب السوري ، مؤكدا أنه لن يكون هناك سلام في سوريا والمنطقة طالما بقي نظام الأسد في السلطة.

وشدد المسلط على أهمية استمرار إيصال المساعدات الإنسانية عبر الحدود إلى المحتاجين والتي تمثل شريان حياة لملايين الأشخاص ، بمن فيهم الأطفال والنساء ، لا سيما المساعدات المتعلقة بالصحة والأمن الغذائي والتعليم.

لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني