fbpx

الاتحاد الأوروبي يؤكد ضرورة تحقيق انتقال سياسي في سورية وفقاً للقرار 2254

0 25

أكد الاتحاد الأوروبي ضرورة تحقيق انتقال سياسي في سورية وفقاً لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، باعتباره السبيل الوحيد للحل.

جاء ذلك خلال لقاء عقده القائم بأعمال بعثة الاتحاد الأوروبي في سورية دان ستونيسكو، مع نائبة مبعوث الأمين العامّ للأمم المتحدة الخاص إلى سورية ألبيدا روكا.

وقال ستونيسكو في تغريدة على حسابه على منصة “إكس” يوم أمس الأربعاء إنه أجرى “تبادلاً جيداً” للآراء مع روكا تناول مستجدات الملف السوري والعملية السياسية.

وأضاف: “ما زال الاتحاد الأوروبي مقتنعاً بأن السبيل الوحيد للمضيّ قدماً هو الضغط لإنهاء الأزمة من خلال انتقال سياسي حقيقي، انسجاماً مع قرار مجلس الأمن رقم 2254، برعاية المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سورية ‎غير بيدرسون وبدعم من الجهات الفاعلة الدولية والإقليمية الرئيسية”.

وتابع: “ويشمل هذا أيضاً دعمنا لجهود المبعوث الخاص بشأن مقاربته “خطوة مقابل خطوة” في تعزيز العملية السياسية والاستئناف المبكر لعمل اللجنة الدستورية”.
وتشهد العملية السياسية السورية جموداً منذ منتصف شهر تموز/ يوليو عام 2022، حين رفضت روسيا استئناف محادثات اللجنة الدستورية في جنيف لأسباب تتعلق بموقف سويسرا من الحرب في أوكرانيا.
المصدر: نداء بوست

لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني