fbpx

قبل أيام من مناظرة هاريس.. ترامب يعد بمفاجآت ويقدم الهدايا

0 29

قبل 6 أيام من المناظرة المرتقبة بين المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، دونالد ترامب، ومنافسته الديمقراطية، كامالا هاريس، كثف ترامب مقابلاته عبر برامج تبث على الإنترنت، مفجرا الكثير من الوعود والمفاجآت.

فقد أعلن الرئيس السابق في بودكاست بثّ أمس الثلاثاء، أنّ لديه “خطة محدّدة” لإنهاء الحرب في أوكرانيا، لكنّه لن يكشف عنها بهدف الحفاظ على تأثير “المفاجأة”.
وقال المرشح الجمهوري “إذا فزت، سأضمن، كرئيس منتخب، التوصل إلى اتفاق مضمون”.

كما أضاف خلال مقابلة مع المذيع الأميركي ليكس فريدمان “لدي خطة محددة للغاية لوقف الحرب بين أوكرانيا وروسيا. ولدي فكرة معيّنة، ربما ليست خطة بل فكرة، بشأن الصين أيضا”.

تأثير المفاجأة
لكنه رفض الخوض في تفاصيل هذه الخطط. وقال “إذا أعطيتك إياها.. فلن أتمكن من استخدامها”، مشدّدا على ضرورة الحفاظ على تأثير “المفاجأة”.

كذلك، وعد بالكشف عن الوثائق السرية المتعلقة باغتيال الرئيس السابق جون كينيدي.
كما تعهد في المقابلة عينها بالكشف عن وثائق البنتاغون في ما يتعلق بالكائنات الفضائية، وهي قضية إشكالية في أميركا كما غيرها من البلدان حول العالم.

علماً أنه أكد أنه لا يؤمن بوجود كائنات فضائية أو حية خارج الأرض.

جزيرة الفضائح أيضا
ولم تتوقف هدايا ترامب لناخبيه عند هذا الحد بل أعرب أيضا عن استعداده لنشر ملفات رسمية إضافية تتعلق بجيفري إبستين، بما في ذلك “قائمة العملاء”، إذا أعيد انتخابه.
فيما أكد ترامب، أنه لم يزر قط جزيرة إبستاين الخاصة، ليتل سانت جيمس، المشهورة بالانتهاكات المزعومة للعديد من الشابات والفتيات القاصرات.

وتشكل تلك الملفات مصدر اهتمام بالنسبة للعديد من الأميركيين، ما قد يفسر على أنها محاولات لاستقطابهم.

وكان ترامب أكد في السابق أكثر من مرة أنّه سيضع حدا للحرب بين روسيا وأوكرانيا “خلال 24 ساعة” بعد انتخابه، من دون أن يوضح كيف سيقوم بذلك.

يذكر أن استطلاعات الرأي الأخيرة تفيد بتقارب في نسب تأييد كل من المرشحين، مع فارق طفيف لصالح هاريس قبل نحو شهرين من موعد الانتخابات المقررة في الخامس من نوفمبر.
المصدر: العربية

لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني