fbpx

مقتل مستوطنيْن إسرائيليين في عملية إطلاق نار قرب نابلس

0 32

قتل مستوطنان إسرائيليان في عملية اطلاق نار ببلدة حوارة جنوبي مدينة نابلس، اليوم الأحد.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل صورا وفيديوهات من مكان العملية، تظهر المستوطنين مصابين بالرصاص داخل مركبتهما وسط الشارع العام في حوارة، فيما هرعت قوات الاحتلال إلى المكان.

من جانبها، أفادت القناة 12 العبرية بأنه تجري مُطاردة لمنفذي عملية إطلاق النار.

وأشارت مصادر عبرية إلى أن أحد قتلى عملية حوارة هو جندي في جيش الاحتلال، فيما الآخر هو من مستوطني مستوطنة “هار براخا” المعروفين باعتداءات إطلاق النار على الفلسطينيين قرب بورين.
وبحسب مصادر محلية وإسرائيلية فإن سيارة كان يقودها مستوطنون تعرضت لإطلاق نار من شاب فلسطيني، تمكن من صدم سيارة المستوطنين بمركبته قبل أن ينزل منها حيث أمطرهم بالرصاص من مسدس فيما انسحب من المكان راجلا.

وعقب العملية، أغلقت قوات الاحتلال بلدة حوارة، جنوب شرق نابلس، والحواجز المحيطة بالمدينة بشكل كامل، ودفعت بقواتها الى البلدة بحثاً عن المنفذ.

وبحسب صحيفة “معاريف” فإن منفذ العملية كان لديه الوقت لإطلاق النار من مسافة قريبة جدًا على المستوطنين اللذين قتلا حيث استغل الازدحام المروري بالقرب من مفترق “عينبوس” ونفذ الهجوم بهدوء.

وأضافت الصحيفة أنه تم العثور على 12 رصاصة عيار 9 ملم في المكان. وبحسب صحيفة هآرتس فإن منفذ العملية كان يرتدي زي مجموعات “عرين الأسود”.
المصدر: القدس العربي

لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني