fbpx

وفاة رائد الفضاء السوري اللواء محمد فارس والبحرة ينعيه

0 32

نعى رئيس الائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة المهندس هادي البحرة اللواء محمد فارس رائد الفضاء السوري، كما نعت صحيفة نينار برس وصفحات ناشطين سوريين معارضين لنظام الأسد اللواء محمد فارس، والذي توفاه الله في أحد مشافي ولاية غازي عنتاب، يوم الجمعة التاسع عشر من شهر نيسان 2024، عن عمر بلغ قرابة ثلاثة وسبعين عاماً.

وقد كتب المهندس هادي البحرة رئيس الائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة على صفحته في موقع الفيسبوك في نعي اللواء محمد فارس:

“ببالغ الأسى والحزن أنعي إليكم اللواء البطل رائد الفضاء محمد فارس، حيث وافته المنية اليوم الجمعة في تركيا.

حظي اللواء محمد فارس بمحبة السوريين بمواقفه الشجاعة وانحيازه لصوت الشعب وكلمته، وهو أول سوري وثاني عربي يصعد على الفضاء، وكان اسماً لامعاً محلياً وعربياً.

تعازينا الحارة لعائلة الراحل وأصدقائه وذويه ولعموم الشعب السوري، وندعو الله أن يرحمه ويغفر له ويرزق أهله الصبر والسلوان”.

ولد اللواء محمد أحمد فارس بتاريخ السادس والعشرين من شهر أيار/ مايس عام 1951 في مدينة حلب، والتحق بسلاح الطيران السوري وتمّ اختياره في بعثات الفضاء سيوز TM 3 وفي سيوز TM 2، حائز على وسام الاستحقاق في استكشاف الفضاء، وقد قضى في الفضاء زمناً مقداره 11464 دقيقة.

انشق اللواء المرحوم محمد فارس عن نظام أسد منذ بداية الثورة السورية عام 2011، ولجأ إلى تركيا وكان يساهم في غالبية نشاطات الثورة الفكرية والسياسية والاجتماعية.

لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني