fbpx

مهندس سوري يقضي في سجن صيدنايا بعد 11 عاماً

1 55

أُبلغ ذوو المهندس والناشط السياسي السوري “عبد الله ماضي” عن وفاته أمس الأربعاء في سجن صيدنايا بعد أكثر من 11عاماً على اعتقاله.

ونعت “فرح ماضي” والدها على صفحتها في “فيسبوك” قائلة: “بلغنا اليوم نبأ استشهاد والدي الغالي المهندس عبد الله ماضي في معتقله. إنا لله وانا اليه راجعون. نحتسبه شهيدا عند الله”.

وأضافت: “الله يرحمك يا حبيبي ارتحت من هالعذاب وحسبنا الله ونعم الوكيل”.

وعبد الله ماضي مواليد دير الزور 1957 مهندس مدني اعتقل لمدة ثمان سنوات في عهد حافظ الأسد. حين كان منتميا لحزب العمال الثوري، وفي أيار 2012 تم اختطافه على طريق السلمية حمص منذ ذلك اليوم انقطعت أخباره إلى أن أعلن عن وفاته.

خُطف في السلمية

وكان ناشطون أفادوا أن أجهزة النظام السوري -المخابرات الجوية اعتقلت ماضي في منطقة السلمية -حماه أثناء قدومه من منطقة الجزيرة بإتجاه دمشق بدون أي مسوغ أو مبرر عام 2012.

وورد اسم “عبد الله ماضي” في قوائم أكثر من 200 ألف معتقل لدى النظام السوري بينهم أطفال ونساء 2011 – 2016 التي نشرتها “زمان الوصل” منذ سنوات ودوّن في خانة الحالة: “اختفاء قسري” ومن محافظة دير الزور والمهنة مهندس.

ارقد بهدوء يا صديقي

ورثى عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي” موقع اكس”-تويتر سابقا صديقهم الراحل، وعلق “مازن الشعراني”: “تلاشى الأمل بلقياك يا صديقي، أنا لا أصدق بأنني لن أراك ثانية مبتسما كما كنت دائما”.

وتابع: “إلى متى ستستمر هذه المقتلة، أرقد بهدوء يا صديقي، فما مارسته في حياتك ووقوفك عند قناعاتك ودفاعك عنها رغم الأثمان الباهظة، ستبقي ذكراك دوما عطرة”.

وعقب “بسام يوسف”: “عبد الله الماضي السوري حتى آخر نقطة دم فيه، الشهم النبيل الشجاع وداعاً.. أبا فرح .

وقال “غسان المفلح”: “الفاشية الأسدية تقتل عبد الله ماضي أبو فرح في السجن.. خالص العزاء لسورية.. ولعائلته ورفاقه في حزب العمال الثوري وأصدقائه”.

وأضاف المفلح: أبو فرح في سجنه الثاني.. كان رفيقا لنا في سجنه الأول.

وتابع: “الأسد قاتل وكل من يتستر على ذلك قصدا أم غير قصد بشكل مباشر أم غير مباشر”.

وتذكر “أرام قره بيت” أنه كان مع الراحل عبد الله الماضي في الجيش، في إدارة الأشغال العسكرية، وسجن بسبب انتمائه إلى حزب العمال الثوري.

واستدرك: “عبد الله كان إنسانًا ودودًا، لطيفًا، جميلا، أنيقًا، لم تغب البسمة عن محياه كلما التقينا أو تحدثنا غيابه خسارة كبيرة لسوريا، ولأهله وأصدقاءه ومحبيه”.

المصدر: زمان الوصل

1 تعليق
  1. خضر ٦ says

    رحم الله الصديق المناضل عبد الله ماضي واسكنه فسيح جناته وانا لله وانا اليه راجعون

لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني