fbpx

مسيرة كبيرة للإيرانيين في اليوم الثاني من مؤتمر ميونيخ الأمني

0 73

نظم الإيرانيون نصار مجاهدي‌ خلق والمجلس الوطني‌ للمقاومة‌ الإیرانیة‌ يوم السبت 18 فبراير، بالتزامن مع مؤتمر ميونخ للأمن وللیوم الثاني علي التوالي؛ حشداً كبيراً للتعبير عن دعمهم لانتفاضة الشعب الإيراني للإطاحة بنظام الملالي. ورددوا خلال المظاهرة تطلعات المنتفضین في إيران الرافضين لديكتاتورية الشاه وثيوقراطية الملالي وتعزيز إقامة جمهورية ديمقراطية في إيران.

تستضيف مؤتمر ميونيخ للأمن في دورته الــ 59 بقضايا أمنية هامة تتصدرها الحرب الروسية ـــ الأوكرانية وإيران والشرق الأوسط في ظل غياب روسي وإيراني عن الحضور.

ورفض الإيرانيون في شعاراتهم نظام الشاه ونظام الملالي وأعلنوا أن الشعب الإيراني يدين كلا من استبداد الشاه واستبداد الملالي ويريد الشعب جمهورية ديمقراطية تقوم على فصل الدين عن الدولة.

وفي التظاهرة، التي جرت في الفترة التي تسبق الاجتماع المقبل لمجلس وزراء الاتحاد الأوروبي، المقرر عقده في 20 فبراير، دعوا الإيرانيون الاتحاد الأوروبي إلى تصنيف حرس الملالي بالكامل كمنظمة إرهابية.

یوم أمس شارك في‌ المظاهرة‌ وتحدث ممثلو المجالس التشريعية الفيدرالية والتشريعية للولايات وشخصيات ألمانية في المظاهرة التي نظمها المكتب التمثيلي للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في ألمانيا وجمعيات إيرانية من جميع أنحاء ألمانيا. كما شملت العديد من العروض المسرحية ومعرضاً كبيراً في الشارع يليه مسيرة.

کماتحدث في المظاهرة ممثلو الجاليات الإيرانية من مختلف الأجيال والمهن، بينما تجري مناقشة القضايا المتعلقة بإيران وسلوك نظام الملالي في مؤتمر ميونيخ للأمن.

ونظم المسيرة المكتب التمثيلي للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في ألمانيا وجاليات إيرانية من مختلف أنحاء ألمانيا.

كما شمل العديد من العروض المسرحية ومعرضاً كبيراً في الشارع.

وعلی صعید آخر كتبت وكالة رويترز للأنباء أثناء تأملها للتظاهرة الحاشدة للإيرانيين الأحرار في ميونيخ، والتي عقدت بالتزامن مع مؤتمر ميونيخ للأمن: في يوم مؤتمر ميونيخ للأمن، رفع الناس الأعلام الإيرانية وصور لمريم رجوي زعيمة المعارضة الإيرانية احتجاجاً على يوم مؤتمر ميونخ للأمن. شوهد حبل بينما كان الناس يرفعون الأعلام الإيرانية خلال الاحتجاج يوم مؤتمر ميونخ للأمن. أيضاً، يظهر شخص ملصقاً بينما كان الناس يرفعون الأعلام الإيرانية خلال الاحتجاج في يوم مؤتمر ميونيخ للأمن.

وفي خبر أخر کتبت وكالة رويترز للأنباء: أظهرت مقاطع فيديو على الإنترنت يوم الجمعة، على ما يبدو، أن الاحتجاجات هزت إيران مرة أخرى ليل الخميس بعد أن تضاءلت على ما يبدو في الأسابيع الأخيرة، حيث دعا المتظاهرون إلى الإطاحة بالجمهورية الإسلامية.

وكانت المسيرات في العديد من المدن، بما في ذلك طهران، التي بدأت مساء الخميس واستمرت حتى الليل بمثابة إحياء لمرور 40 يوماً على إعدام اثنين من المتظاهرين الشهر الماضي.

لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني