fbpx

محكمة الجنايات: الإعدام لقتلة أربعة من عائلة بشمرك الكردية في جنديرس

0 30

علمت نينار برس من مراسلها أن محكمة الجنايات العسكرية في الراعي قضت، يوم الأربعاء، بالإعدام على مرتكبي جريمة قتل أربعة أشخاص من عائلة بشمرك الكردية في مدينة جنديرس، إثر مشاجرة على خلفية إشعال النار على شرفة منزلهم احتفالا بعيد النيروز قبل نحو 10 أشهر.

وأفاد مصدرٌ خاص إلى موقع تلفزيون سوريا، أن الحكم استند إلى اعترافات المتهمين والمدعى عليهم وأقوال الشهود المتوافقة مع بعضها البعض، وعلى تقرير الطب الشرعي لجثث المغدورين وكل الأدلة المتوافرة بالدعوى.

وأضاف المصدر أن المتهمين وجهة الادعاء منحوا حقوقهم كاملة لإبداء كل أقوالهم حيث استمعت المحكمة لشهود الطرفين وأجرت الكشف على مكان الجرم.

وقال المصدر إن قرار المحكمة جرّم المتهم بلال العبود بجناية القتل القصد المرتكب تسهيلاً لفرار مرتكب جناية وفقا للفقرة الثانية من المادة 535 عقوبات عام، وتجريم المتهمين عمر الأسمر وحبيب الخلف وعبد الله العبد الله بجناية الاشتراك بالقتل قصداً تسهيلاً لفرار مرتكب جناية وفقاً للفقرة الثانية من المادة 535‏ بدلالة المادة 212 القانون العقوبات العام، ومعاقبتهم جميعاً بالإعدام شنقاً حتى الموت.

كما قضى القرار بحسب المصدر، بالحكم على كل من المتهمين صدام المسلط وعلي الضبع وأحمد الحواس وفادي المصطفى بالسجن ثلاثة أشهر بجنحة إخفاء شخص مرتكب جناية، بحسب المادة 221 عقوبات عام، وبراءة المتهم علي جيجان الخلف لعدم كفاية الأدلة.

لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني