fbpx

مجموعة من اللوحات للفنان التشكيلي عبود سلمان

0 281

فنان وناقد تشكيلي عربي سوري . له 20 معرض شخصي فردي خاص به . في الميادين ودمشق وباريس وحلب وميونخ وجدة ودبي والقطيف وكندا.. وهناك 100 معرض جماعي شارك بها في سورية ومصر والسودان والسعودية وقبرص والكويت وفلسطين ولبنان وكندا. وقد تم اختياره ممثل لفناني حوض البحر الابيض المتوسط . على مستوى الدول المطلة على البحر الابيض المتوسط .




وقدمت اعماله كورقة عمل في المؤتمر الدولي حول . واقع المراة في ظل حقبة العولمة من قبل الاتحاد الدولي في نابولي جنوب ايطاليا عام 2000م . وهو معلم للفنون التشكيلية . درس الرسم والزخرفة والفنون التطبيقية والخط العربي والكاريكاتير . في مدارس وزارة التربية السورية الحكومية لمدة 14 سنة من سنة 1986 وحتى عام 1999م . ودرس ايضا في مدارس الرياض الاهلية التابعة لوزارة المعارف السعودية منها 12 سنة من عام 1999م حتى عام 2009م حيث قدم استقالته من التدريس ليتفرغ للفن والكتابة . وقد كتب 12 كتاب في مناهج التربية الفنية . تباع الان في مكتبة جرير وتوزع في القاهرة والمغرب وبيروت .




وهو مدرب تشكيلي . تخرج الكثير من الفنانين والفنانات من محترفه في الميادين والرياض وبيروت .. وقد فاز بجائزة النقد التشكيلي على مستوى الوطن العربي عن احد كتابه النقدية للفن التشكيلي العربي في دبي عام 2003م . وله العديد من المحاضرات والندوات في واقع حياة الفن التشكيلي العربي اقامها في السعودية وسورية ولبنان وكندا.. ونشر المقالات النقدية المنشورة في صحف عربية عالمية مهمة في صحف الزمان والقدس العربي والحياة في لندن .والخرطوم في السودان . والجزيرة والوطن واليوم والمدينة والندوة والتوباد في السعودية. وهو الجانب المتخصص به . وكتب العديد من المقدمات التشكيلية للمعارض العربية لكتالوجات ومطبوعات للعديد من المعارض الفنية لفناني عرب.. واقام مع صديقه الفنان والناقد مؤيد منيف. ومجموعة الفنانين التشكيليين العرب العديد من الملتقيات التشكيلية العربية في سورية ولبنان والسعودية ومصر والسودان .واعماله الفنية في متاحف وطنية في سورية . وفي متاحف العالم في باريس في متحف ثقافات العالم ومعهد العالم العربي . ومتحف الشارقة والبليهد .ومتحف الفن العربي في لبنان .و له 5 كتب مطبوعة في الفن التشكيلي العربي . و15 كتاب مخطوط. مرخص للطباعة . حول الفن التشكيلي والفنون الاسلامية . وهو صحفي متخصص في توثيق العاديات .والتراث الشعبي لمدينة الميادين مسقط رأسه



“جميع المقالات في الموقع تعبّر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي نينار برس”

لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني