fbpx

مؤتمر مجلس الشيوخ الإيطالي لدعم انتفاضة الشعب الإيراني

0 71
رجوي: كل التطورات تؤكد أن النظام وصل إلى نقطة اللاعودة

أعضاء مجلس الشيوخ والبرلمان الإيطالي يدعمون انتفاضة الشعب الإيراني من أجل جمهورية ديمقراطية، ويذكرون بالالتزامات الأخلاقية والسياسية لأوروبا.

في اجتماع نظمته اللجنة البرلمانية لإيران حرة في مجلس الشيوخ الإيطالي، بعنوان “انتفاضة إيران من أجل جمهورية ديمقراطية، والتزامات أوروبا الأخلاقية والسياسية”، شارك أعضاء مجلس الشيوخ وأعضاء البرلمان الإيطاليون في اجتماع عبر الإنترنت مع زعيمة المعارضة والرئيسة المنتخبة من المقاومة الإيرانية، السيدة مريم رجوي، يوم الأربعاء 7 كانون الأول/ديسمبر، وناقش الاجتماع الخطوات الممكنة لدعم الانتفاضة الشعبية التي تقودها النساء في إيران.
وعقد المؤتمر بالتزامن مع يوم الطالب في إيران الذي يمثل نقطة مهمة للانتفاضة التي استمرت 83 يوماً في البلاد، وسلط المؤتمر الضوء على القمع العنيف لحقوق المرأة وعنف الأجهزة الأمنية للملالي ضد المرأة والذي ظهر بشكل واضح من خلال مقتل مهسا جينا أميني المأساوي في الحجز على يد “شرطة الأخلاق”، والتي أشعلت شرارة الانتفاضة المستمرة ضد النظام.

وانضمت السيدة رجوي كمتحدث رئيسي في المؤتمر عبر الفيديو كونفرنس من باريس.

وشددت على أن الأمة الإيرانية ما تزال تنتفض باستمرار منذ الاثنين بضربات واسعة مع شعار “الموت لخامنئي”.

أعتقد أن بإمكان إيطاليا أن تقود مساعدة الشعب الإيراني ضد نظام تجاوزت جرائمه حدود إيران واستهدفت أوروبا. وأكدت السيدة رجوي أن طائرات النظام المسيرة تقتل سكان القارة الأوروبية أيضاً.

وقالت إن كل التطورات تؤكد أن النظام وصل إلى نقطة اللاعودة وهو في مرحلته النهائية.

وأعربت السيدة رجوي عن أسفها لأن “السياسة الحالية للاتحاد الأوروبي تبدو نتاج تقييم غير واقعي بأن الملالي يمكنهم احتواء الانتفاضة ومواصلة حكمهم المتعثر.

وهو نفس الخطأ الذي ارتكبه الغرب في عهد الشاه يتكرر الآن. لم تصمد دكتاتورية الشاه، التي تفاخرت بجيش قوامه 400 ألف جندي ومجهز تجهيزاً جيداً، أمام إرادة الشعب الإيراني.

نفس الأمر يتكرر اليوم. وأضافت أن لا حرس الملالي ولا صواريخه ولا طائراته المسيرة أو الارهاب أو الجرائم في العراق ولبنان وسوريا واليمن ستنقذ خامنئي من السقوط الحتمي.

صاغت السيدة رجوي ما يمكن لإيطاليا أن تقوم به على وجه التحديد:

  • CSW) في اجتماع 14 ديسمبر للمجلس الاقتصادي والاجتماعي.

وقال السيناتور جوليو تيرزي، وزير خارجية إيطاليا السابق ورئيس لجنة شؤون الاتحاد الأوروبي في مجلس الشيوخ الإيطالي في كلمته القصيرة: “يمكن للقادة، ومراكز الفكر، والحائزين على جائزة نوبل، والسياسيين، أن يساهموا جميعاً في هذه الحركة. توضح خطة السيدة رجوي المكونة من 10 نقاط ما يمكن أن تصبح عليه إيران الحرة غداً.
النظام يفقد سلطته وهيمنته. أخبرتنا السيدة رجوي أن عدد الضحايا والشهداء ضخم. تصرفات النظام لا تصدق، خاصة ضد أنصار مجاهدي خلق. نحن نعلم أن النظام أعدم 30 ألفاً من أنصارها بناءً على فتوى واحدة “.
“من المهم جداً أن يكون لدينا رد فعل نيابة عن شعبنا ومؤسساتنا. النظام يحاول خداع الغرب بالادعاء أنه ألغى شرطة الأخلاق، لكن هذا غير صحيح. تواصل الشرطة مهاجمة النساء اللواتي يظهرن خصلات قليلة من شعرهن.
الشعب الإيراني لا يوقف ثورته ومستمر فيها. واختتم السيد ترزي حديثه قائلاً: “إننا نشهد ما حدث في السنوات القليلة الماضية مع كل الانتفاضات الأخرى”.

وجدد المتحدثون تصريحات السيدة رجوي فيما يتعلق بمطالب الشعب الإيراني والسعي لتغيير النظام، وحثوا الحكومة الإيطالية على الاعتراف بهذا الواقع من خلال دعم حقوق المرأة والشعب في إيران في الدفاع عن أنفسهم ضد قمع حكومة الملالي وتشكيل حكومة مستقبلية تمثل حقاً الإيرانيين والمجتمع والشعب الإيراني.

المتحدثون في هذا الحدث:

  • ماركو سكوريا، سيناتور
  • إليزابيتا غارديني، عضوة برلمانية
  • أليساندرا مايورينو، سيناتور
  • داريو باريني، سيناتور
  • لوانا زانيلا، عضوة برلمانية
  • اليزابيتا زامباروتي، من جمعية (لا تمسوا قابيل)

مقتطفات من المؤتمر:

https://www.swisstransfer.com/d/c95e3e10-9081-42eb-ac93-c16c61c75024

لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني