fbpx

فنانون يرفضون تأييد السيسي ويدعمون الطنطاوي.. هل تتسع الدائرة؟

0 51

كسر بعض الفنانين المصريين حالة الإجماع الحالية في الوسط الفني على تأييد رئيس النظام المصري عبدالفتاح السيسي، للترشح لولاية ثالثة في الرئاسيات المقررة في كانون الأول/ أغسطس المقبل، وأعلنوا رفضهم للسيسي، وفي المقابل تأييد مرشح منافس له، ما اعتبره البعض بارقة أمل.

وعلى الجانب الآخر، أعلن عدد من الممثلين دعمهم للسيسي بينهم حسين فهمي وأشرف زكي وهاني شاكر، وأحمد فؤاد سليم وإيهاب فهمي.

وأعلن السيسي، عن ترشحه للانتخابات الرئاسية الاثنين الماضي، وسط حشد كبير من أنصاره أمام مقرات الشهر العقاري لتحرير توكيلات له، وذلك في مقابل وضع قيود وعراقيل أمام أنصار المرشحين المحتملين أحمد الطنطاوي، وجميلة إسماعيل، وهو ما رصدته “عربي21″، في تقرير سابق.

“توكيل تيسير”
وبالرغم من شكاوى العديد من النشطاء والمعارضين من منع بلطجية لهم من تحرير توكيلات للطنطاوي، ووضع قيود إدارية أمامهم، فقد أعلنت الفنانة المصرية تيسير فهمي، عن نجاحها في عمل توكيل للطنطاوي.

وعبر صفحتها على “فيسبوك”، أعلنت الفنانة التي شاركت في أعمال فنية عديدة بينها العمل المخابراتي “رأفت الهجان”، دعمها الكامل للطنطاوي، داعية المصريين لتحرير توكيلات رسمية له، ومؤكدة أنها حررت توكيلها في الشهر العقاري بمدينة السادس من أكتوبر

تيسير فهمي، إحدى الفنانات اللاتي شاركن في ثورة يناير 2011، وأعلنت من ميدان التحرير رفضها حكم الرئيس الراحل حسني مبارك، وطالبته بالرحيل، وأطلقت هتافا عبر صفحتها بـ”فيسبوك”، قائلة: “مدوا الخطاوي توكيلي لأحمد الطنطاوي”، فيما لم ترد الفنانة المصرية على اتصالات “عربي21″، حتى كتابة هذه السطور.

“شريف حمدي”

إعلان تيسير فهمي تأييد الطنطاوي، ونشرها صورة توكيلها له، يأتي بعد أيام من هجوم شنه الممثل الشاب شريف حمدي، على السيسي، معلنا أيضا، تأييده للطنطاوي.

وفي بث مباشر له عبر “فيسبوك”، قال حمدي: “وسط خضم الأحداث السياسية والاقتصادية يجب أن أدلي بدلوي فيما يحدث”، معلنا مقاطعة الانتخابات الرئاسية، ومؤكدا أنها “تمثيلية”، مضيفا أن “هناك قيدا شديدا على إجراء انتخابات حقيقية نزيهة تعطي فرصة لمشاركة الأطراف بشكل كامل”

لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني