fbpx

حزب الله يعلن تكبيد إسرائيل خسائر جديدة بعد هجوم المطلة

0 28

أعلن حزب الله اللبناني أنه تمكّن من قتل وجرح جنود إسرائيليين خلال سلسلة هجمات نفذها اليوم الثلاثاء على ثكنات ومواقع قرب حدود لبنان الجنوبية، وذلك بعدما أقر الجيش الإسرائيلي بمقتل اثنين من ضباطه في هجوم للحزب على مستوطنة المطلة أمس الاثنين.

وقال الحزب في بيان إنه نفذ اليوم هجوما بمسيّرات انقضاضية استهدفت ضباطا وجنودا أثناء وجودهم في باحة ثكنة يفتاح، وأصابتهم بدقة وأوقعتهم بين قتيل وجريح.

في الوقت نفسه، استهدفت مسيّرات أخرى إحدى منصات منظومة القبة الحديدية الموجودة جنوب ثكنة راموت نفتالي، وأصابتها إصابة مباشرة أدت إلى إعطابها، وفقا للبيان.

وبعد قرابة الساعة ونصف الساعة من هذا الهجوم الجوي على ثكنة راموت نفتالي، أطلق حزب الله صاروخا موجها على تجمع للجنود داخل الثكنة، وأوقعوهم بين قتيل وجريح، وفق بيان آخر للحزب.

كما استهدف حزب الله التجهيزات التجسسية في موقع السماقة في تلال كفر شوبا اللبنانية المحتلة، وثكنة زبدين في مزارع شبعا المحتلة.

وأعلن الحزب أيضا أنه قصف أمس الاثنين بصواريخ الكاتيوشا مقر قيادة فرقة الجولان الإسرائيلية في قاعدة نفح بالجولان المحتل، ردا على الغارة الإسرائيلية التي استهدفت فجرا منطقة البقاع شرقي لبنان.
من ناحية أخرى، شن الطيران الإسرائيلي 4 غارات على بلدتي بليدا ومارون الراس جنوبي لبنان، وفقا لما أفاد به مراسل الجزيرة بعد ظهر اليوم الثلاثاء.
خسائر الجيش الإسرائيلي
وقد أعلنت إسرائيل اليوم الثلاثاء مقتل ضابطين في هجوم بطائرة مسيرة نفذه حزب الله ظهر أمس الاثنين على موقع عسكري في مستوطنة المطلة قرب حدود لبنان الجنوبية. وقال الجيش الإسرائيلي إن الضابطين القتيلين ينتميان إلى كتيبة الدورية رقم 6551.

كما أعلن الجيش اليوم أن 3 جنود ومدنيا قتلوا، وأن 33 آخرين بين جنود ومدنيين أصيبوا بنيران حزب الله الشهر الماضي.

ودخل حزب الله في مواجهة مع إسرائيل في أعقاب عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، واندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة.

واضطرت سلطات الاحتلال لإجلاء عشرات آلاف الإسرائيليين من المستوطنات والبلدات القريبة من الحدود مع لبنان.
وأسفرت الغارات الإسرائيلية والقصف المدفعي عن مقتل حوالي 390 شخصا في لبنان، بينهم 255 عنصرا من حزب الله، في حين أفادت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” بأن 13 جنديا و9 مدنيين قتلوا جراء هجمات حزب الله.

ومع تواتر عمليات الحزب وتسببها في خسائر متزايدة، هدد مسؤولون إسرائيليون مرارا بشن عملية عسكرية واسعة في لبنان لإبعاد مقاتلي الحزب عن الحدود.

وبدأ الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء مناورات عسكرية له في منطقة خليج حيفا الساحلية.

وقال الجيش -في بيان له- إن هذه المناورات سيتخللها دوي انفجارات وحركة نشطة للمروحيات العسكرية.
المصدر: الجزيرة

لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني