fbpx

تغريدات جديدة للدكتور بدر جاموس حول آخر نشاطات هيئة التفاوض السورية

0 136

ثمّن الدكتور بدر جاموس موقف المملكة العربية السعودية في قمة الرياض العربية الصينية، حيث قال الدكتور بدر: “نثمّن دعوة ولي عهد المملكة العربية السعودية محمد بن سلمان للحل السياسي في سوريا خلال (قمة الرياض العربية الصينية للتعاون والتنمية). إن سوريا لن تستقر بوجود نظام القمع والاستبداد، ونؤكد أن التطبيق الكامل للقرار الدولي 2254 هو الطريق الحقيقي لإنقاذ الشعب السوري.

من جهة أخرى غرّد الدكتور بدر جاموس بعد لقائه مع المبعوث الدولي (غير بيدرسون) قائلاً: بحثنا مع المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون أهمية إحراز تقدمٍ في المسار السياسي، وأكدنا أن النظام مستمر بوضع عراقيل أمام أي تقدم في طريق التطبيق الكامل للقرار 2254، وشكرنا جهود المبعوث بيدرسون في سياق تيسير العملية السياسية.

وأضاف جاموس في تغريدة أخرى: “السوريون اليوم بأمس حاجة للحل السياسي الذي يلبي تطلعاتهم، ويضمن حقوقهم، وعلى المجتمع الدولي بذل جهدٍ أكبر من أجل إنهاء معاناة السوريين، والدفع نحو تحقيق الانتقال السياسي العادل، وفق القرارات الدولية ذات الصلة.

وتابع جاموس: “أكدنا للمبعوث الدولي خلال اللقاء الذ عُقد في مكتبنا في جنيف بعد عودته المباشرة من دمشق أن قضية المعتقلين والمساعدات الإنسانية هي بنود فوق تفاوضية، وعلى الأمم المتحدة الضغط لتنفيذها مضيفاً: وناقشنا ضرورة تفعيل العملية السياسية، لأنه دون حل سياسي لن تنتهي المأساة وستزداد الاحتياجات الإنسانية.     

لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني