fbpx

تحالف قيصر للعدالة يقوم بزيارة عمل للخارجية الأمريكية

0 342

قام وفد من ممثلي تحالف قيصر للعدالة والحرية والديمقراطية بتاريخ 26 يناير 2021 بتلبية دعوة كان قد وجهها له مكتب قيصر في وزارة الخارجية الأمريكية في وقت سابق، وذلك رغبة منه بالتعاون من أجل الوصول إلى استراتيجيات ناجعة تخدم تطبيق قانون قيصر.

استهل اللقاء المنسق العام للتحالف بتقديم التهنئة للرئيس بايدن ولنائبته كمالا هاريس، وأعرب عن آماله بأن يؤدي تطبيق قانون قيصر وزيادة ضغوط الحكومة الأمريكية وحلفائها لتسريع خلاص الشعب السوري من النظام الأسدي وحلفائه.

ثم تحدث عن أهمية قانون قيصر وضرورة دعم الشعب السوري الواسع لقانون قيصر.

بعدها سلط أمين سر التحالف الضوء على الانتهاكات التي يقوم بها النظام وأعوانه ومحاولاتهم المستمرة للالتفاف على قانون قيصر من خلال تهريب النفط من مناطق قسد إلى مناطق النظام، ودخول البضائع عبر تجارة الترانزيت عن طريق الأردن بطرق غير قانونية.

وطالب بالعمل على اعتبار جوازات السفر المنتهية الصلاحية في الولايات المتحدة والدول الصديقة صالحة لمنع تمويل النظام بمئات الملايين من الدولارات والتي تدخل معظمها إلى حسابات نظام الأسد بطريقة غير نظامية.

قام بعدها أحد أعضاء التحالف المشاركين بالحديث عن تجارة المخدرات والصفقات التي ضبطت مؤخراً مقترحاً عليهم تفتيش حمولات السفن القادمة من الموانئ السورية في عرض البحر قبل الوصول إلى وجهتها.

ثم قام مجلس إدارة تحالف قيصر للعدالة بطرح عدة قضايا أخرى منها ضرورة وقف القصف الذي يقوم به النظام على المناطق الخارجة عن سيطرته وقضية مئات الآلاف من المعتقلين الذين يعانون آلاماً لا تنتهي إضافة إلى معاناة الناس في الداخل والحاجة إلى ضبط المعابر مع مناطق سيطرة النظام.

وعبر الجميع عن الدور الإعلامي التوعوي الذي كان لهم دائماً بالمرصاد من خلال المتابعة والنشر في صفحات التحالف.

بعدها قام فريق قيصر بالإدارة الأمريكية بالإجابة والشرح باهتمام بالغ متحدثاً عن إنجازات قانون قيصر في حرمان النظام من مصادر مالية كبيرة كان سيحصل عليها لتمويل آلته الحربية وكيف ساهمت العقوبات المفروضة بموجب قانون قيصر في منع إعادة الاعمار والتطبيع الاقتصادي والسياسي مع نظام الأسد، كما أنها منعت شركات وحكومات عديدة من المشاركة في إعادة الإعمار طالما لم يرضخ النظام للالتزام بالقرارات الدولية. وأثنوا على الطروحات التي تم تقديمها وعبروا عن الرغبة باستمرار التعاون في مختلف المجالات.

أما بالنسبة لقضية جوازات السفر فكانت الإجابة أنه من الصعب أن يتدخلوا في أنظمة الهجرة والداخلية للدول الأخرى. وتحدث عن كيفية التعامل في حال وجود مخالفات لتطبيق قانون قيصر في الدول المختلفة بتشجيع الدول الصديقة للتعاون مع ممثلي تحالف قيصر في تلك الدول، وكانت الإجابة بأن يتم التخاطب مباشرة مع تلك الإدارات وفي حال عدم التجاوب إبلاغ فريق قيصر لتفعيل التعاون معها بشكل دوري حول العقوبات.

وختم ممثلو مكتب قيصر في الخارجية الأمريكية الحديث بالتشديد على ضرورة التواصل والمناصرة وبناء شبكة عبر دول مختلفة لتنشيط تطبيق قانون قيصر وبيّن أهمية هذا القانون في حماية المدنيين في ظل العجز الدولي عن وقف معاناة السوريين بسبب تصرفات حلفاء النظام في مجلس الأمن وبأن هذا القانون هو رسالة للطغاة وللشعوب، بوجود أمم وشعوب تهتم بحياتهم وحقوقهم. وأكد على الحاجة إلى إعداد تقارير دورية ترفع لفريق قيصر في الخارجية الأمريكية تتضمن كل ما تمّ إنجازه والصعوبات والتحديات التي تواجه تطبيق القانون على أمل استمرار الحوار واللقاءات بشكل دوري.

وأكد المجتمعون على أهمية أن يساهم السوريون بإرسال أية مادة تثبت خرق النظام أو غيره لقانون قيصر إلى هذا البريد الإلكتروني: office@ccjfd.com

“جميع المقالات في الموقع تعبّر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي نينار برس”

لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني