fbpx

انتخابات هيئة التفاوض السورية.. العبدة رئيساً لفترة جديدة

1 288

اجتمعت مكونات هيئة التفاوض السورية اليوم بتاريخ 12 من حزيران/يونيو 2021 عبر تقنية إلكترونية، وقد حضرت مكونات هيئة التفاوض بغالبيتها هذا الاجتماع مع تغيّب لمنصتي هيئة التنسيق الوطنية ومنصة موسكو.
وبعد الاطلاع على جدول الأعمال وقراءة التقارير المقدمة لهذا الاجتماع، ومناقشة الأمور والعملية التفاوضية، جرت انتخابات أسفرت عن انتخاب أنس العبدة رئيساً لهيئة التفاوض السورية لفترة جديدة.
إن اضطلاع هيئة التفاوض السورية بمهامها، يتطلب من مكوناتها جميعاً، العمل على التئام مكوناتها بصورة ملموسة، وهذا الأمر يمكن أن تقوم به كل المكونات، باعتباره أوليّة وطنية، قبل أن يكون تعبيراً عن رؤى سياسية خاصة بكل مكوّن.
السوريون ينتظرون نشاطاً حيوياً من هيئة التفاوض الوطنية السورية، خدمة لتنفيذ القرار الأممي رقم 2254 لعام 2015. فهل سيتم تذويب الخلافات الصغيرة لمصلحة العمل الوطني الكبير؟ هذا ما نأمله من كل مكونات هذه الهيئة الهامة في ظروف باتت بحاجة لوحدة كل جهود القوى المطالبة بالخلاص من نظام الاستبداد.

1 تعليق
  1. عزت محيسن says

    على الائتلاف ان يعلم انه لا يختلف عن النظام بدكتاتوريته فهو يعتبر نفسه الممثل الوحيد للشعب السوري وانه ولا يريد ان يخرج من هذه العقلية وانه منذ بداية الثورة قدم نماذج مشوهة لشخصيات مدعية للثورة وراهن رهانات تدل على ارتباط بدول وليس ارتباط بشعب وان الخلافات هذه ليست صغيرة بل تتعلق ببنية الائتلاف وتركيبته

لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني