fbpx

الميليشيات الإيرانية تفتتح مركزاً تدريبياً على المسيرات شرقي دير الزور

0 20

افتتحت الميليشيات الإيرانية مركزاً جديداً للتدريب على الطائرات المسيرة وتجريبها في ريف دير الزور الشرقي.

قالت شبكة “ديرالزور 24” المحلية، إنّ المركز الجديد يقع قرب محطة “T2” جنوبي مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي، ويشرف عليه خبراء ومدربون إيرانيون وآخرون من ميليشيا “حزب الله” اللبناني.

وتخضع محطة “T2” لسيطرة ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني”، ومعظم عناصرها من محافظة حماة، بعد نقل عناصر نواف البشير منها باتجاه بلدة الصالحية بريف البوكمال مؤخراً، وفقاً للشبكة.
الهجمات على القوات الأميركية
ويأتي ذلك بالتزامن مع تصاعد الهجمات ضد القوات الأميركية في سوريا والعراق، باستخدام الطائرات المسيرة الهجومية والصواريخ، وخلال الأسابيع الأخيرة، والتي تبنت معظمها ميليشيا عراقية مسلحة تطلق على نفسها اسم “المقاومة الإسلامية في العراق”.

ومساء الخميس الماضي، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية أن 60 جندياً أميركياً أصيبوا بجروح طفيفة في 74 هجوماً استهدف القوات الأميركية، باستخدام طائرات مسيّرة وصواريخ، منذ 17 تشرين الأول الماضي.

وللولايات المتحدة 900 جندي في سوريا، و2500 في العراق، وتقول إن مهمتهم هي تقديم المشورة والمساعدة للقوات المحلية التي تحاول منع عودة “تنظيم الدولة”.
إيران تنفي مسؤوليتها عن الهجمات على قواعد أميركية
ورغم إعلان الميليشيات المقربة من إيران مسؤوليتها عن استهداف القوات الأميركية في سوريا والعراق، فإن طهران نفت في غيرِ مناسبة مسؤوليتها عن تلك الهجمات، وكان آخرها في مجلس الأمن، حيث رفض سفيرها الدائم لدى “الأمم المتحدة”، أمير سعيد إيرواني، “الاتهامات الأميركية التي لا أساس لها”.

وقال إيرواني إن “إيران لم تشارك في أي عمل أو هجوم ضد القوات العسكرية الأميركية في سوريا أو في مكان آخر”.
المصدر: تلفزيون سوريا

لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني