fbpx

“القسام” تكشف عن شارة أحد الجنود الإسرائيليين الأسرى.. وإسرائيل غاضبة

0 76

سادت حالة من الغضب أوساط إسرائيلية، عقب كشف كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة “حماس”، بعض التفاصيل المتعلقة بأحد الجنود الإسرائيليين الأسرى لديها.

واعتبرت “يديعوت أحرونوت” في خبرها الرئيس، أن أسر “كتائب القسام” للضابط الإسرائيلي هدار غولدن في رفح، جنوب القطاع قبل تسعة أعوام، خلال العدوان الإسرائيلي 2014، كانت بمثابة “حادثة قاسية”.

وكشفت “كتائب القسام” أنها تمتلك “شريحة التعريف” الخاصة بضابط إسرائيلي أسير لديها من لواء “جفعاتي”، وقالت مصادر من “حماس”: “لن نتحدث عن هذا أكثر، جيش العدو يعرف جيدا لمن تعود هذه الشريحة، وكيف ومتى أخذت”.

وفي مقطع الفيديو الذي نشره الجناح المسلح، أوضح أن الشهيد وليد مسعود شارك في القتال قرب رفح، وقتل ضابطا من القوة الإسرائيلية، ما أدى إلى تشويشات في شبكة الاتصال ساعدت على الاختطاف، ونشرت صورة العريف أول بنيه شرال، قائد القوة الذي قتل في أثناء القتال.

وفي تعليقها على ما كشف، عبرت والدة الضابط هدار غولدن، المستوطنة ليئا غولدن، عن غضبها من فشل الحكومات الإسرائيلية في إرجاع ابنها وباقي الجنود الأسرى، وقالت: “مرت حتى الآن تسع سنوات، ولم يفعلوا شيئاً لإعادة الجنود من غزة، هذا ببساطة غير معقول”.

لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني