fbpx

البحرة: تغيير الواقع السوري يُجبر الدول على تطبيق القرارات الدولية الخاصة بسورية

9 156

أكد رئيس الائتلاف الوطني السوري هادي البحرة أن أهم أولوية يجري العمل عليها من قبل الائتلاف الوطني، هي تغيير الواقع السوري بما يؤدي إلى تغير في السياسات الدولية لرفع تراتبية الملف السوري في قائمة الأزمات الدولية، وبالتالي دفع الدول نحو سياسات فاعلة لإنجاز الحل السياسي بتطبيق القرار 2254 بشكل كامل وصارم.

ولفت البحرة في تصريح صحفي لصحيفة “حبر” المحلية، إلى أن المناطق المحررة والسوريين هم في سلم الأولويات التي يعمل عليها منذ 5 أشهر (بداية الدورة الجديدة في الائتلاف الوطني)، وتابع قائلاً: “لقد كنت حريصاً على وضع آليات تواصل ولقاءات دورية مع كل الفعاليات السورية المدنية والسياسية، بما فيها منظمات المجتمع المدني والشخصيات المستقلة الفاعلة، في سورية وفي تركيا كونها المضيفة لأكبر عدد من السوريين، حتى نتبادل معهم الآراء والخبرات ووجهات النظر من أجل العمل الذي نريد منه بناء سورية المنشودة”.

وأوضح البحرة أنه التقى خلال الفترة الماضية بالمجالس المحلية وغرف التجارة والصناعة وعدد من رجال الأعمال ومجلس القبائل والعشائر، والمنظمات السورية، وبالنقابات والاتحادات الشبابية والجاليات السورية، مشدداً على حرصه على الاستماع وفهم احتياجات السوريين وتطلعاتهم من أجل عمل أكثر جدوى وأكثر مصداقية.

وأشار إلى أن العملية السياسية أيضاً هي في سلم الأولويات، لافتاً إلى ضرورة المحافظة على قرارات مجلس الأمن 2118، 2254، وإبقائها على قيد الحياة، ومنع تجاوزها، لأنها الحامل الأساس لتطلعات السوريين وأهداف الثورة في تحقيق العدالة وسيادة القانون والانتقال السياسي لنظام حكم ديمقراطي مبني على التعددية السياسية، وتحقيق دولة المواطنة المتساوية، يحكمها دستور يكفل حريات السوريات والسوريين ويصون كرامتهم الإنسانية، ويضمن حقوقهم.

وأكد أيضاً أن قضية المعتقلين هي القضية الأهم لدى كل السوريين، قائلاً: “نحن نضعها دائماً في أعلى سلم الأولويات نطالب بإحراز تقدم فيها في كل اللقاءات والمحافل الرسمية والدولية، ونؤكد ضرورة إيجاد حل جذري وعاجل لها، وبكل أسف ما زالت هذه القضية أسيرة لسياسات نظام الإجرام الذي يرفض إحراز أي تقدم فيها”.

وأشار البحرة إلى أن قضية المعتقلين هي أيضاً أسيرة تعطيل تنفيذ القرارات الدولية في مجلس الأمن، مؤكداً ضرورة العمل على إبقائها القضية الأولى والسعي لإطلاق سراح المعتقلين ومعرفة مصير المغيبين قسريًا بشتى السبل الممكنة.

وشدد البحرة على أهمية تنمية الشمال السوري، والبدء بخلق نموذج ناجح يمثل سورية الحقيقية في المناطق المحررة عبر تشجيع الاستثمار والعمل على توفير بيئة آمنة ومستقرة نسبياً، والعمل على دعم البنى التحتية والخدمية ومأسسة الإدارات الحكومية في سورية بشكل حقيقي، لافتاً إلى ضرورة دعم إمكانات الحكومة المؤقتة ومواردها كي تستطيع إنجاز تلك الخطط التنموية.

واعتبر البحرة أن النجاح في تطبيق هذه الرؤية من شأنه أن يشرح للعالم وللسوريين كيف نرى سورية وكيف نحلم بها، وكيف بإمكان السوريات والسوريين إدارتها، عندما نحررها كاملة بشكل يصنع النهضة والتنمية والرفاه للمواطنين بكافة مكوناتهم وأطيافهم، دون أي تمييز أو إقصاء، مؤكداً أن تحقيق تلك المهام الكبيرة تقتضي مشاركة الجميع، مؤسسات ومنظمات وأحزاب وجمعيات ونقابات وأفراد من ذوي الخبرات والقدرات.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

9 التعليقات
  1. عادل ابو عبد الرحمن says

    الى الان ما فهموا شو بدهم السوريين؟

  2. implantacia_eyEt says

    Выбор имплантата зуба: критерии, советы и доступные цены
    зубной имплант https://implantaciya-kemerovo.ru/ .

  3. travma_zuba_tiOn says

    Спасаем зубы после травм: профессиональное восстановление в вашем городе
    лечение травмы зуба https://www.ushib-zuba.ru .

  4. teriberka_mfol says

    Исследуйте красоту Териберки: лучшие туры и экскурсии
    экскурсия териберка https://www.teriberka-tury.ru/ .

  5. tkan_optom_dkPi says

    Покупайте ткань оптом дешево: секреты удачной сделки
    ткани оптом москва купить tkanimoskva1.ru .

  6. diplom_kupit_rcMt says

    Купить диплом: Эффективный способ улучшить свои карьерные перспективы
    купить диплом свидетельство https://kupyt-diplom.ru .

  7. vino_kupit_nwEl says

    Купить вино онлайн: лучший выбор для истинных ценителей
    купить вино официальный сайт купить вино официальный сайт .

  8. cummins_dvigatel_bsot says

    Найдите идеальный двигатель Cummins для вашей спецтехники здесь
    купить двигателя cummins http://www.xn—-1-5cdbjhgmwffymsas5f4j.xn--p1ai .

  9. pansionat_kkEl says

    Преимущества проживания в пансионате для пожилых людей
    пансионаты для пожилых в москве https://pansionaty-dlya-pozhilyh-1.ru .

لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني