fbpx

الائتلاف الوطني السوري يصدر بياناً يدين فيه العدوان الإسرائيلي على المدنيين في غزة

0 39

أصدر ائتلاف قوى اىثورة والمعارضة السورية بياناً حول عدوان إسرائيل السافر على المدنيين المسالمين في قطاع غزة. نينار برس تنشر نصّالبيان كما وردها:

يدين الائتلاف الوطني السوري عمليات القصف والاعتداءات التي تستهدف المدنيين والمنشآت العامة المدنية في غزة، وفي سورية، ويؤكد على أن قصف المدنيين واستهدافهم بتلك العمليات جرائم حرب تتوجب محاسبة مرتكبيها وتحقيق العدالة لضحاياها، كما يؤكد على أن أي عمليات تهجير قسري للمدنيين في غزة وفي سورية، تعتبر وفق المادة 7(1)(د)، من ميثاق روما، “جريمة ضد الإنسانية إذا كانت موجهة ضد سكّان مدنيين وإذا ارتكبت على نطاق واسع أو بشكل ممنهج”، ويطالب المجتمع الدولي عبر الأمم المتحدة ومجلس الأمن التابع لها، بتحمل مسؤولياتهم لإيقافها ومحاسبة مرتكبيها.

يؤكد الائتلاف الوطني على أن كل الاتفاقيات السياسية المجتزأة التي لم تضع حلولاً منصفة للأسباب الجذرية للنزاعات والحروب في المنطقة، وتجاوزت التطلعات والحقوق المشروعة للشعوب، أثبتت هشاشتها، وعدم قدرتها على تحقيق الأمن والاستقرار والسلام المستدامين، وباءت بالفشل، مما تسبب باستمرار التطرف في العالم، المسبب الرئيس للإرهاب، واستمرار معاناة شعوب المنطقة واستمرار زعزعة الأمن والاستقرار الدوليين.

يعرب الائتلاف الوطني عن دعمه الكامل لمبادرة السلام العربية التي أطلقت في القمة العربية في بيروت في العام 2002، فهي الحل الوحيد الذي يمكن أن يحقق السلام العادل والشامل والمستدام الذي يتحقق في ظل الشرعية الدولية بين دول المنطقة، ويضمن تحقيق الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق. ويضع حداً حاسماً للأنظمة المصدرة للأزمات التي تقتات على إطالة أمدها وإعاقة حلها، كما ستساهم بشكل كبير في اجتثاث الإرهاب ومسبباته، وتعيد لدول المنطقة وشعوبها سيادتها الفعلية على دولها وكامل أراضيها.

يؤكد الائتلاف الوطني على مسؤولية قادة الدول في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة للتحرك السريع من أجل وقف الانتهاكات والجرائم المرتكبة بحق المدنيين في غزة، وسورية، ولإعادة الأمن والاستقرار والسلام، واحترام ميثاق الأمم المتحدة، وتطلعات الشعوب وحقوقها المشروعة، والعمل على تنفيذ قرارات مجلس الأمن، والتوصل لاتفاقيات تعزز التعاون، والتنمية المستدامة، والازدهار لشعوب الشرق الأوسط والعالم.
المصدر: المكتب الاعلامي للائتلاف الوطني

لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني