fbpx

صندوق الائتمان يصدر تقريراً عن أهم الإنجازات خلال عام 2023

0 19

أصدر صندوق الائتمان لإعادة إعمار سورية، تقريراً عن أهم إنجازاته خلال عام 2023، وهو العام العاشر على عمل الصندوق وتوسعه ودعمه للمرونة المجتمعية، والتي شملت تنفيذ 35 مشروعاً وتدخلاً بميزانية إجمالية قدرها 82.85 مليون يورو ضمن القطاعات ذات الأولوية وفي مختلف مراحل التنفيذ.

وأكد صندوق الائتمان، التزامه بتلبية احتياجات الشعب السوري رغم مواجهته العديد من التحديات، حيث استفاد منه ما مجموعه 1.13 مليون شخص في عدة قطاعات مختلفة تضمنت الزراعة والأمن الغذائي ودعم سبل العيش والصحة والكهرباء.

وأشار التقرير إلى أن الصندوق نفذ خطة استجابة طارئة متعددة المراحل لدعم المجتمعات المتضررة من الزلزال المدمر الذي ضرب سورية وتركيا في شباط من عام 2023.

وأوضح التقرير أن من أهم الإنجازات التي تحققت في العام الماضي، هو تأسيس ونمو منشأة الإقراض المتجدد، التي تعمل حالياً ضمن مراكز سراج للخدمات المالية مما أسهم في نمو المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر.

ولفت التقرير إلى أن الصندوق استمر في دعمه لقطاعي الزراعة والأمن الغذائي في شمال سورية، بإنتاج محاصيل مختلفة مثل البطاطا والبصل والخضروات والقمح من خلال تقديم الدعم لمزارعي مما أدى ذلك خلال عام 2023 إلى قيام 12,438 مزارعاً ضمن 51 جمعية للمزارعين بزراعة ما مجموعه 26,321 هكتارًا من الأراضي، وحصدوا حوالي 100,000 طن من القمح، وبذلك بلغ متوسط إنتاج القمح للعام الماضي 3,79 طناً لكل هكتار.

وبحسب التقرير، فقد قدم صندوق الائتمان دعمه لإنتاج الخبز من خلال توفير المدخلات للمطاحن والمخابز، والتي تتضمن أكثر من 20 ألف طن من القمح الطري لإنتاج الدقيق والخميرة ومواد للتعبئة والتغليف بالإضافة إلى المواد الاستهلاكية الأخرى، وكثف الصندوق جهوده لدعم الطاقة المتجددة، خاصة في قطاعات الصحة والمياه والزراعة وذلك لتعزيز الكفاءة التشغيلية وتوفير الخدمات الأساسية على نطاق واسع.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني