fbpx

اجتماع واسع للقوى والفعاليات السياسية والاجتماعية في السويداء

0 289

تم تنظيم اجتماع للقوى السياسية والشخصيات السياسية الاعتبارية والحقوقية والمدنية في السويداء بناء على دعوة مسبقة من اللجنة الوطنية في محافظة السويداء فكانت جلسة حوار حول المشهد الراهن في المحافظة واقع وآفاق.

تفعيل دور القوى الوطنية وتوحيد جهودها (المعوقات والحلول)

كان الحضور متميزاً نوعاً وعدداً، تركزت الآراء حول واقع المحافظة اقتصادياً وسياسياً واجتماعياً والتأكيد على أنه هو من الواقع العام للشعب السوري وتم التركيز على مجموعة من الثوابت والأفكار، أهمها سورية موحدة أرضاً وشعباً، أهمية التغيير السياسي السلمي، العمل على تحقيق القرارات الدولية وخصوصاً 2254، العمل على الخروج من عنق الزجاجة الذي يتضرر منها الشعب السوري عموماً.

كما ناقش المجتمعون أسباب ضعف المعارضة وتشتتها لذلك تم التأكيد على وحدة الجهود وتطوير الآليات والوسائل التي تخدم الأهداف الوطنية الديمقراطية النبيلة المتفق عليها، كما نوه بعض المجتمعين إلى أهمية طرد القوات العسكرية المحتلة في سورية من أي جهة كانت ولأي جهة داعمة كانت.

ووضعت أمام اللجنة عدد من الاقتراحات والتوصيات مع التأكيد على أهمية استمرار الحوار وتشكيل لجان المتابعة تهتم بدراسة المقترحات، كما أكد المجتمعون أهمية دعم الحراك السلمي بالمحافظة.

ساد اللقاء الشفافية والمصداقية والاحترام المتبادل.

لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني