fbpx

تركيا: وجودنا في سوريا حفاظاً على أمن حدودنا

0 170

نينار برس/وكالات

قال المتحدث باسم الرئاسة التركية “إبراهيم كالن”: إن السبب الرئيس لوجود القوات التركية في سوريا يتمثل بالحفاظ على أمن حدودها واتخاذ التدابير ضد هجمات محتملة من تنظيمات “PKK” و”PYD” و”داعش” أو النظام.

جاء ذلك في إجابته على أسئلة الصحفيين، الخميس، عقب مشاركته في مراسم افتتاح العام الأكاديمي 2021-2022 لجامعة أنقرة للموسيقى والفنون البصرية، في العاصمة أنقرة.

وأضاف: “أولويتنا تأمين خط الحدود بين تركيا وسوريا، والبالغ طولها 911 كيلومتراً، من أي هجوم محتمل يستهدف بلادنا، ولن نتسامح مع أي هجوم بغض النظر عن منفذه، لذلك قواتنا المسلحة في حالة تأهب دائم”.

واستطرد: “على الجميع أن يعلم أننا مصممون تماماً على تحقيق أمن تركيا، ولن نتغاضى أبداً عن أي تهديد، ومستعدون دائماً لأي نوع من العمليات لحماية بلادنا من المخاطر”.

من جهة أخرى تشير تقديرات مراقبين أن عديد القوات التركية المنتشرة في الشمال السوري (إدلب ومنطقة درع الفرات ومنطقة نبع السلام ومنطقة غصن الزيتون) بلغ أكثر من ثلاثين ألف جندي تركي، وهذه قوة لا يستهان بها.

ووجود هذه القوات يلعب دوراً في منع نظام الأسد وحلفائه من السيطرة على إدلب. ويمنع الميليشيات الإرهابية التابعة لـ PKK وPYD من تنفيذ مخططاتها المعادية للشعب السوري وللدولة التركية.

لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني