fbpx

وزير الأمن الداخلي الأمريكي ينفي تقارير عن ارتباط المئات من المهاجرين بتنظيم الدولة

0 42

نفى وزير الأمن الداخلي أليخاندرو مايوركاس تقارير شبكة إن بي سي نيوز عن وجود 400 مهاجر مرتبطين بجماعة تابعة لتنظيم “الدولة الإسلامية” دخلوا الولايات المتحدة في السنوات الأخيرة.

وقال مايوركاس يوم الأربعاء في توسون بولاية أريزونا: “هذا التقرير غير صحيح. لم نتمكن من تحديد هوية 400 شخص ربما لهم صلات بتنظيم داعش”، وفقاً لصحيفة “ذا هيل”.

وصنفت وزارة الأمن الداخلي (DHS) أكثر من 400 مهاجر من آسيا الوسطى وغيرهم من المهاجرين الذين دخلوا الولايات المتحدة قبل ثلاث سنوات على أنهم “موضع قلق” بسبب استقبالهم عبر شبكة تهريب بشر مرتبطة بتنظيم داعش، حسبما قال مسؤولون لشبكة NBC.

وتابع مايوركاس “واسمحوا لي، مرة أخرى، أن أؤكد لكم أن الأفراد الذين تم تحديد أن لديهم هذه العلاقات سيشكلون مصدر قلق لنا من منظور السلامة العامة … والأمن، وسيكونون من أولويات الاحتجاز والإبعاد”.

وفقًا لتقارير NBC News، قال المسؤولون إنه تم القبض على أكثر من 150 من أصل 400، لكن لم يتم تحديد مكان 50 منهم بعد.

ويأتي إنكار مايوركاس لتقارير شبكة إن بي سي في وقت تواجه فيه وزارة الأمن الداخلي ومايوركاس انتقادات شديدة من الجمهوريين وحتى البعض في حزبه بشأن مسألة أمن الحدود. وقد تمت المطالبة بعزله رسمياً في وقت سابق من هذا العام من خلال جهد جمهوري في مجلس النواب واتُهم بعدم المضي قدمًا في “الإجراء للوفاء بواجبه القانوني للسيطرة على الحدود” في مواد المساءلة.

لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني