fbpx

هل طلب رئيس الحكومة المؤقتة من الجيش الوطني التقارب مع النظام السوري؟

0 50

نقلت نينار برس عن الموقع الالكتروني للحكومة المؤقتة التي يرأسها السيد عبد الرحمن مصطفى أنه: أصدرت “الحكومة السورية المؤقتة” تصريحاً صحفياً بشأن ما تم تداوله مؤخراً عبر قناة (Ulusal) التركية، بأن “رئيس الحكومة المؤقتة طلب من فصائل الجيش الوطني التقارب مع النظام السوري”.
وقالت الحكومة في بيان عبر موقعها الرسمي اليوم الأحد إنها “تنفي ما تم تداوله مؤخراً في لقاء تلفزيوني على قناة أولوصال التابعة لحزب الوطن التركي والذي تحدث فيه الصحفي مصطفى إلكر يوجال رئيس تحرير جريدة أيدنليك التابعة لحزب الوطن الذي تتماهى مواقفه مع مواقف النظام السوري، بأنه التقى مع رئيس الحكومة المؤقتة في وقت سابق وأن لديه الآن معلومات تقول بأن رئيس الحكومة عرض أثناء لقائه الأخير مع قادة الفصائل التقارب مع نظام الأسد”.
وأكد البيان أن “الاجتماع الذي عقده رئيس الحكومة المؤقتة مع وزير الدفاع وقادة الفيالق تمحور حول الإصلاح الإداري والمالي وكذلك إعادة هيكلة الجيش الوطني والشرطة العسكرية وإصلاح المؤسسات العسكرية”.
وأضافت أن “الاجتماع نتج عنه إصدار العديد من القرارات الهامة المتعلقة بإعادة هيكلية الشرطة العسكرية وتعيين نواب وزير الدفاع وضباط في الجيش الوطني، ولم يتم التطرق خلال الاجتماع إلى أي حديث يتعلق بالوضع السياسي”.

المصدر: موقع تركيا بالعربي

لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني