fbpx

نداء للأحرار في العالم

2 197

أطلق الحقوقي السوري المحامي أنور البني وشخصيات سياسية وفكرية نداء عبر آفاز رفضوا فيه هرولة أنظمة عربية عبر ممثلي برلماناتها بزيارة النظام الأسدي ومحاولة تطبيع العلاقات معه رغم رفض النظام للقرار الدولي 2254 القاضي بانتقال سياسي في سورية. نينار برس تنشر نص النداء:
بخطوات متسارعة تضغط اطراف عربية لإعادة سلطة الأسد إلى الجامعة العربية ومؤسساتها. وهي السلطة المدانة دوليا بجرائم ضد الإنسانية، من قتل واعتقال مئات آلاف السوريين، وتهجير الملايين قسرا، وحصار المدن والقرى، وتدمير ثلث الحواضر السورية، وقصف المشافي والمدراس والمباني السكنية، وقصف المدنيين بالسلاح الكيماوي، وغيرها من الجرائم ضد الإنسانية التي لازالت تنتهجها في مواجهة الشعب السوري الذي يطالب بالديمقراطية والمشاركة السياسية والحرية.
ومن الملاحظ أن هذه المطالب بإعادة نظام الأسد للجامعة العربية، ومؤسساتها، لا تتضمن أي شروط كتلك التي تطالب بها الدول الديمقراطية، من اطلاق سراح المعتقلين، ووقف الملاحقات الأمنية، واستقلال القضاء وإجراءات العدالة، واطلاق الحريات، وكف يد الاجهزة الأمنية، وعودة طوعية وكريمة للاجئين، وضمان مشاركة واستقلالية الأحزاب والمجتمع المدني، واطلاق عملية سياسية جادة بناء على قرارات الأمم المتحدة، وغيرها من مطالب تضمن وقف عملية الاستعباد والقهر.
اننا نجد في مكافاة المستبدين، المدانين بجرائم ضد الإنسانية عبر اعادتهم إلى المؤسسات الإقليمية، ورفع العقوبات عنهم، خطر داهم على الشعب السوري، وخطر على مستقبل الإنسانية جمعاء؛ حيث يجري الانتقال من التهرب من العقاب إلى مكافئة مرتكبي الجرائم ضد الإنسانية، ما سيؤدي لزيادة الجرائم ضد الإنسانية، فكل مجرم سيواجه الدعوة لمحاسبته بأن الداعين “يكيلون بمكيالين” حيث يطالبون بعقابه بينما يكافئ أمثاله.
أيها الأحرار من نساء ورجال في العالم، إن حماية مستقبلنا يستدعي منا التحرك في مواجهة السياسيين الذين يحاولون تكريس التهرب من العقاب، ويقومون بمكافئة القاتل، بحمايتهم من العدالة. ان حماية مستقبلنا يستدعي التحرك العاجل للمطالبة بوقف مسيرة مكافأة النظام السوري، والمطالبة بمحاكمة المسؤولين فيه عن جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية، وبقية الانتهاكات في سوريا.

2 التعليقات
  1. ميسر says

    لن نسمح لنظام الاسد المجرم ان يفلت من العقاب

    1. عزالدين سالم says

      نعم لن نسمح ولن نسامح من يعيد تعويم نظام الاجرام وسنحاسب هذا المجرم

لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني