fbpx

منسقو الاستجابة يصدر بياناً بأهم احتياجات المخيمات مع اقتراب فصل الشتاء

0 26

أكد فريق “منسقو استجابة سوريا” أن مناطق شمال غرب سورية تشهد خلال الفترات الأخيرة زيادة كبيرة في الاحتياجات الإنسانية للمدنيين في المنطقة.

وقال الفريق في بيان له إن هذه الاحتياجات تزداد بالتزامن مع اقتراب فصل الشتاء وارتفاع أعداد المحتاجين للمساعدات الإنسانية إلى أكثر من 4.4 مليون نسمة، يشكل 85% منهم من القاطنين ضمن المخيمات.

وأضاف البيان أن ذلك بالتزامن مع تزايد عدد السكان في المنطقة بشكل ملحوظ نتيجة عوامل مختلفة، إضافة إلى الارتفاع المستمر في أسعار المواد والسلع الأساسية في المنطقة، يضاف إليها تزايد معدلات البطالة بين المدنيين بنسب مرتفعة للغاية وصلت إلى 88.82% بشكل وسطي.

وأجرى الفريق استبانة حول احتياجات النازحين ضمن مخيمات الشمال السوري، شملت أكثر من 71 ألف شخص من النازحين من مختلف الفئات العمرية وذلك ضمن أكثر من 456 مخيمًا في المنطقة.

وتركزت الاحتياجات الأساسية للنازحين في تلك المخيمات على تأمين مواد التدفئة وضمان استمرارها خلال أشهر الشتاء بنسبة 97 بالمئة.
كما تركز على تأمين دعم المياه داخل المخيمات وزيادة الكميات بشكل أكبر والعمل على ترحيل النفايات وخاصة مع توقف مشاريع المياه والإصحاح عن مئات المخيمات بنسبة 92 بالمئة.

وطالب منسقو استجابة سورية من كافة المنظمات والهيئات الإنسانية، المساهمة الفعالة بتأمين احتياجات الشتاء للنازحين ضمن المخيمات بشكل عام.

وحث الفريق في بيانه المنظمات بالعمل على إصلاح الأضرار السابقة، ضمن تلك المخيمات وإصلاح شبكات الصرف الصحي والمطري وتأمين العوازل الضرورية لمنع دخول مياه الأمطار إلى داخل الخيام.
المصدر: وكالة سنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني