fbpx

الجمعية الدولية للشعراء العرب تقيم مهرجان الشعر العربي في كليّة الإلهيات بجامعة مرمرة في مدينة إسطنبول

0 54

أقيمت في مدينة إسطنبول فعاليات مهرجان الشعر العربي في دورته السادسة أيام 22 و23 من شهر حزيران/يونيو 2024 بتنظيم من الجمعية الدولية للشعراء العرب.

وشارك في المهرجان أكثر من 20 شاعراً عربيّاً، من عدة دول أهمها فلسطين والأردن والمغرب ومصر والسعودية وقطر والإمارات وموريتانيا وسوريا.

تضمّن المهرجان أربع أمسيات شعرية، تخلّلها عدد من الفعاليات الثقافية التي قدّمَها نُقّاد ومحاضرون من تركيا وليبيا وسوريا، وفقرات إنشادية مميزة أدّاها الفنان مالك نور، وأيضاً عدد من المشاركات للشباب الواعد.

ويهدف المهرجان، الذي حضره المئات من عشاق الشعر العربي والطلبة العرب والأتراك، ومحبي اللغة العربية، إلى المساهمة في تكوين كيانات شعرية للهوية العربية الأصيلة، والمحافظة على اللغة الأم في بلاد المغترب.

وأقيم المهرجان على مسرح كلية الإلهيات في جامعة مرمرة/أوسكودار بالتعاون مع جمعية اقرأ التركية، وجاء هذا التعاون ليؤكد حرص الجمعية الدولية للشعراء العرب على إثراء وتعزيز جسور التواصل ما بين المجتمعين العربي والتركي.

وفي النهاية دعا رئيس الجمعية الدولية للشعراء العرب الشاعر مصطفى مطر الجمهور إلى متابعة أنشطة الجمعية وفعالياتها الجديدة والمتجددة ووعدهم باستمرار العمل دوماً تحت شعار “نعيشُ لفكرةٍ حُرّة”.

لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني