fbpx

قادمة من سوريا.. الأردن يسقط طائرة مسيرة محملة بالمخدرات

0 28

أعلن الجيش الأردني أمس الأربعاء، إحباط محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة محملة بواسطة طائرة مسيرة “درون” قادمة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

وقال مصدر مسؤول في الجيش الأردني في بيان، إن “المنطقة العسكرية الشمالية، نجحت وبعد أعمال الرصد والمتابعة في إسقاط الطائرة والسيطرة عليها”، مضيفا أنه “تبين بأنها تحمل كمية من مادة الكرستال (مادة مخدرة)، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة”.

وشدد المصدر نفسه على أن “الجيش الأردني يقف دوما بالمرصاد لكل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن والمواطن”.

وسبق أن أحبط الجيش الأردني محاولات عديدة لتسلل طائرات مسيرة من مناطق سيطرة النظام السوري إلى الأردن، وتنوعت حمولتها بين مواد مخدرة وأسلحة ومتفجرات.

وبحسب تقارير دولية، فإن النظام السوري والميليشيات المدعومة من إيران وعلى رأسها “حزب الله”، تقف خلف جميع عمليات تهريب المخدرات بعد أن حولت الجنوب السوري إلى بؤرة لتصنيع المخدرات، ومركز انطلاق لعمليات التهريب إلى الأردن ومنطقة الخليج العربي.

ووفقا للتقارير، فقد “أضحت سوريا أكبر منتج ومصدّر للمواد المخدّرة المصنَّعة”.

ورغم الإجراءات التي تقوم بها دول الجوار لمكافحة هذا التهديد، فإن المخدرات ما تزال تصلها بكميات كبيرة، إذ بحسب مرصد الشبكات السياسية والاقتصادية، جرى ضبط 1251 شحنة مخدرات في منطقة الشرق الأوسط بين عامَي 2016 و2022، مصدرها مناطق النظام السوري.
المصدر: مينا مينيتور

لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني