fbpx

في تصريح مقتضب لـ نينار برس قائد جيش سورية الحرة يقول: عملنا يقتصر على حماية منطقة الـ 55 ومخيم الركبان وحصار النظام للمنطقة مستمر

0 43

أرسلت صحيفة نينار برس تسأل قائد جيش سورية الحرة القائد سالم تركي العنتري عن وضع منطقته ودور جيش سورية الحرّة في تلك المنطقة ودوره في حماية مخيم الركبان ومنطقة ال 55 في التنف فأجابها مشكوراً.

صحيفة نينار تنشر نصّ إجابته حرفياً كما وردها:

لأخذ العلم منطقة خفض التصعيد أو بما تعرف بمنطقة الـ 55 لم يطرأ أي تغيير على عملنا وعمل التحالف بها، فجيش سورية الحرّة عمل جاهداً لتأمين الحماية للحفاظ على استقرار المنطقة وإبقائها منطقة آمنة للمدنيين، وإبعادها عن الأنشطة الخبيثة التي تقوم بها داعش وغيرها من المجموعات الإرهابية.

ومن خلال حماية المنطقة استطاعت المنظمة السورية للطوارئ تقديم المساعدات الإنسانية اللازمة للحفاظ على حياة المدنيين بالإضافة للأطباء الذين أدخلتهم إلى المنطقة.

ويوضح القائد العسكري لجيش سورية الحرّة:

طبعاً مأساة التجويع مستمرة طالما يوجد حصارٌ من النظام والروس والميليشيات وأتباع سياسة التجويع. عملنا في المنطقة يقتصر على حماية منطقة الـ 55 ومخيم الركبان من داعش ومهربي المخدرات والأسلحة. دوريات جيشنا تعمل ليل نهار من أجل إبقائها آمنة ومستقرة.

بالنسبة للمنطقة العازلة لم يتم الحديث أو النقاش حول هذا الأمر، ولا يوجد أي شيء من هذا القبيل على أرض الواقع، ولم يتم النقاش حول دمج جيشنا مع قوات سوريا الديمقراطية شمال شرق سورية.

لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني