fbpx

صحيفة روسية تحمّل جيش الأسد مسؤولية القصف الأخير على مرفأ اللاذقية

0 206

الروس غاضبون من القصف الذي تعرّض له مرفأ اللاذقية، ففي هذا الصدد وجهت صحيفة روسية إهانة كبيرة لجيش بشار الأسد، حملته مسؤولية القصف الإسرائيلي الأخير على مرفأ اللاذقية، الذي أدى لدمار كبير، نتيجة الحرائق الضخمة، التي اندلعت.
وأكدت صحيفة “فزغلياد” الروسية الشهيرة: أن جيش الأسد يتحمل مسؤولية كبيرة في الأضرار التي لحقت بمرفأ اللاذقية، كونه لا يملك خبرات تؤهله لاستخدام أنظمة الدفاع الجوي الروسية التي لديه.
وأضافت صحيفة فزغلياد “أن ضباط الأسد العاملين في مجال الدفاع الجوي، الذين يشرفون على إطلاق الصواريخ؛ يفتقدون الخبرة والمهارة، وينقصهم تدريب كثير لمعرفة استخدام تلك المنظومات.
ولفتت الصحيفة إلى أن خبرة ضباط النظام الضعيفة لم تشجعهم على التصدي للغارات الإسرائيلية الأخيرة على اللاذقية، وهو ما دفعهم للتذرّع بوجود طائرة روسية في وضعية الهبوط، بقاعدة حميميم.
واعتبر تقرير الصحيفة أن من المهين عدم قيام نظام الأسد بإسقاط أي طائرة إسرائيلية طوال السنوات الماضية، رغم أنه يمتلك المقومات لإسقاطها، في وقت تستهدف فيه تلك الطائرات أراضيه.
ويدحض تقرير الصحيفة الروسية مزاعم موسكو، بعد كل اعتداء إسرائيلي، بأن نظام الأسد يُسقط معظم الصواريخ التي تطلقها الطائرات الإسرائيلية في هجماتها.
هذا وقد شنت إسرائيل، خلال الأعوام القليلة الماضية، عشرات الغارات الجوية، طالت منشآت هامة، من بينها مطار دمشق الدولي، ومعامل الدفاع بحلب، والديماس بدمشق، وميناء اللاذقية، ومطار التيفور العسكري.

لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني