fbpx

سيناتور أمريكي يقدم تعديلات جديدة على ميزانية الدفاع الأمريكية.. وتمديد قانون قيصر حتى 2028

0 27

قدم رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور “بن كاردين” تعديلًا على قانون تفويض الدفاع الوطني الأمريكي للسنة المالية 2025 يتضمن تمديد قانون قيصر لمدة 4 سنوات.

وبحسب ما نشره التحالف الأمريكي من أجل سورية فإن التعديل الذي قدمه كاردين تضمن عدة طلبات سياسية أبرزها تمويل الاستقرار في شمال غرب سورية وتقديم مزيد من الدعم للدفاع المدني السوري.

وتضمن التعديل تقديم الإدارة الأمريكية لغة أكثر وضوحًا بشأن الإعفاءات الإنسانية الصلبة لنظام العقوبات الحالي على نظام الأسد إضافة إلى تعديلات في عناصر قانون مكافحة التطبيع مع الأسد.
وقال التحالف: “يشعر مركز الدراسات الأمريكية بالتشجيع من الدعم الحزبي المستمر لدعم الشعب السوري ومحاسبة الأسد”.

ومن ضمن التعديل المقدم من السيناتور الأمريكي إقرار حزمة مساعدات لدعم اللاجئين السوريين والمجتمعات المستضيفة بمبلغ قدره 50 مليون دولار، و20 مليون دولار لدعم الاستقرار شمال غرب سورية، و10 ملايين لدعم الدفاع المدني و10 ملايين دولار لمكافحة إنتاج وتهريب المخدرات.

وشدد التعديل على عدم الاعتراف بنظام الأسد أو أي حكومة يكون فيها بشار الأسد، ومعارضة جهود التطبيع التي تجريها الحكومات الأخرى مع الأسد، والدفع نحو عملية سياسية وفق القرار 2254.

يذكر أنه في أيار الماضي طرحت عدة منظمات أمريكية – سورية ملحقات خاصة بسورية في ميزانية الدفاع الأمريكية للعام 2025، كان من بينها أجزاء من قانون مناهضة التطبيع مع نظام الأسد.
المصدر: وكالة سنا

لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني