fbpx

سالم المسلط في تغريداته: ممتنون لمساعدة السوريين ونرفض دعوة النظام لمؤتمر المانحين

0 30

في تغريدتين متتاليتين على صفحته في تويتر عبّر الشيخ سالم المسلط رئيس الائتلاف الوطني السوري عن امتنان قوى الثورة والمعارضة للمساعدات التي تمّ تقديمها من دول كثيرة للسوريين المتضررين بالزلزال الذي ضرب تركيا والشمال السوري. ونرفض دعوة نظام أسد لحضور مؤتمر المانحين.

يقول الشيخ سالم: “ممتنون للدول التي قدّمت للشعب السوري، ونشكرهم على استمرار اهتمامهم بهذا الشعب المنكوب، لكن دون تكريم من كان السبب في نكبته، ولا أتحدث هنا عن الكارثة الطبيعية التي تسبّب بها الزلزال خلال أيام، بل الكارثة الحقيقية التي تسبّب بها نظام الأسد وحلفاؤه خلال سنوات”.

وجاء في تغريدة الشيخ سالم المسلط حول دعوة نظام أسد لمؤتمر المانحين في بروكسل: “دعوة النظام لمؤتمر المانحين في بروكسل إن تمّت إنما هي إهانة للشعب السوري واستخفاف بتضحياته، وما هي إلّا مكافأة له لما اقترفه من جرائم بحق الشعب ودعم لنشاطه في إغراق دول المنطقة بمخدراته.

وأضاف المسلط قائلاً: “نرفض أن توجه دعوة إلى النظام لحضور المؤتمر، وعلى المجتمع الدولي محاسبته لا مكافأته”.

من جهة أخرى، تبذل قيادة الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة والحكومة السورية المؤقتة وهيئة التفاوض جهوداً كبيرة من خلال نشاطها الدولي لدفع العملية السياسية وفق القرارات الدولية، وذلك لإنهاء المأساة السورية المستمرة التي كلّفتهم مئات آلاف الشهداء والمعتقلين والجرحة، إضافة إلى دمار لا يزال شاخصاً أمام مرأى العالم كله.

لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني