fbpx

“حفار القبور” يحث واشنطن للضغط على الدول لوقف التطبيع مع النظام السوري

0 61

حثّ الشاهد السوري المعروف باسم “حفار القبور”، الثلاثاء، واشنطن للضغط على الدول الساعية للتطبيع مع النظام السوري، وتشديد العقوبات على النظام السوري.

وقال موقع “ميدل إيست أي”، إن الشاهد السوري “حفار القبور” حضر جلسة استماع للجنة الفرعية للشؤون الخارجية بمجلس النواب الأميركي؛ طالب فيها إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن بتشديد العقوبات الأميركية على الأسد.
التطبيع العربي مع النظام السوري
وتأتي جلسة الاستماع في خضم تحركات دبلوماسية تقودها المملكة العربية السعودية للتطبيع مع النظام السوري حيث التقى بشار الأسد بوزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان يوم الثلاثاء في دمشق.
كما عُقد اجتماع تشاوري قبل أيام في جدة لدول مجلس التعاون الخليجي والعراق والأردن ومصر لبحث الملف السوري واحتمالية عودة النظام إلى مقعد سوريا في الجامعة العربية، وانتهت من دون الاتفاق على عودته.

وصرحت الولايات المتحدة مرارًا وتكرارًا أنها تعارض التطبيع مع نظام الأسد، في حين يرى موقع “ميدل إيست أي” أن واشنطن اتخذت أخيرًا نهجًا أكثر ليونة تجاه دول المنطقة التي تعمل على إعادة العلاقات مع النظام.

“حفار القبور”.. شاهد على فظائع نظام الأسد
وكان “حفار القبور” شاهداً على جرائم الحرب والفظائع التي ارتكبها نظام الأسد وإيران وروسيا، بحق رجال ونساء وأطفال وشيوخ تعرضوا للتعذيب والإعدام بالغازات والقصف، ورميهم بقسوة في الخنادق، ويقول الشاهد إن سبب شهادته هو إخبار العالم بأنهم يحفرون مقابر جماعية الآن لدفن مزيد من ضحايا الأسد وإيران وروسيا.

وذكر الشاهد أنه شخص مدني، وكان قبل الحرب موظفاً إدارياً في بلدية دمشق، وكانت وظيفته أن يشرف على عمليات دفن المدنيين، لكنه في عام 2011 أجبرته مخابرات النظام السوري على العمل معها، للتخلص من الجثث التي تأتي من المشافي بعد نقلها من المعتقلات.
المصدر: تلفزيون سوريا

لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني