fbpx

“جيش سوريا الحرة” ينفي إنشاء مهبط طائرات في منطقة التنف

0 40

نفى “جيش سوريا الحرة” العامل في منطقة التنف جنوب شرقي سوريا، الأنباء التي تشير إلى إنشاء التحالف الدولي مهبط طائرات قرب قاعدة التحالف هناك.

وقالت مصادر في جيش سوريا الحرة لموقع تلفزيون سوريا، إنّ الأخبار المتداولة عن إنشاء مهبط مروحيات في التنف غير صحيحة.
وكان حساب “Samir” على منصة “إكس”، قد أشار إلى إنشاء مهبط طائرات مؤقت جديد يبلغ طوله نحو 1.6 كيلومتر مؤخراً في قاع البحيرة الجافة في قاعدة التنف.

الحساب المذكور مختص بمتابعة التطورات العسكرية عبر صور الأقمار الصناعية، كما يوفر تحليلات وصوراً آنية للأحداث والتغييرات الخاصة بالمواقع العسكرية، لا سيما في سوريا.
ونشر الحساب صورة ملتقطة بالأقمار الصناعية، تُظهر قاعدة التنف، وبالقرب منها مهبط الطائرات المؤقت.
قاعدة التنف
وتقع قاعدة التنف في منطقة الـ55 (منطقة منع وقوع اشتباكات بين أميركا وروسيا بطول 55 كيلومتراً) شرقي حمص، عند المثلث الحدودي بين سوريا والأردن والعراق، أنشأتها أميركا، عام 2016، بعد السيطرة عليها من قبضة تنظيم “الدولة” (داعش)، وتعدّ مركزاً لـ عمليات “التحالف” ضد التنظيم.
وتضم قاعدة التنف العسكرية ما بين 100 و200 جندي أميركي، إلى جانب جنود آخرين من قوات التحالف الدولي، كما يتمركز فيها مقاتلو “جيش سوريا الحرة”.

وتعدّ “التنف” الموقع الوحيد الذي نشرت فيه الولايات المتحدة الأميركية قوة كبيرة لها في سوريا خارج مواقع تمركزها ضمن مناطق سيطرة “قسد” في شمال شرقي سوريا، وتهدف القاعدة إلى احتواء المد العسكري الإيراني في المنطقة.
المصدر: تلفزيون سوريا

لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني