fbpx

جلسة حوارية في عفرين حول أهمية الدور الوطني للعشائر

0 48

شارك نائب رئيس الائتلاف الوطني السوري عبد المجيد بركات في جلسة حوارية أقامها مركز “الحياة” للتنمية المجتمعية، أمس الخميس، في مدينة عفرين بريف حلب، حضرها مجموعة من أهالي المدينة وممثلون عن الروابط والاتحادات والفعاليات المجتمعية.

كما حضر الجلسة عضوي الائتلاف الوطني محمد سالم المخلف و آزاد عثمان، وجاءت بعنوان “العشائر السورية – ترسيخ الدور الوطني سياسياً واجتماعياً وتعزيز شرعية المؤسسات”، وذلك ضمن جلسات مستمرة لربط المجتمع المحلي بالعملية السياسية.

وأكد نائب رئيس الائتلاف الوطني عبد المجيد بركات أن الجلسة كانت متميزة، وأن قوة التنوع الاجتماعي والثقافي للشعب السوري مصدر قوة يمكن تعزيزها وتوجيهها بالاتجاه الصحيح.

وشدد على أهمية تمكين أواصر العلاقة بين مكونات الشعب السوري وتعزيز شرعية المؤسسات، ومعالجة الاحتقانات المتعلقة بالمناطقية والعشائرية والعرقية تحت العنوان الوطني وتناول هذه المواضيع بناحية إيجابية تزيل مسببات التوتر بين مكونات المجتمع السوري، والوصول إلى حالة النضج والإدراك العميق للتنوع الموجود في سورية، وهو ما يساهم في تعزيز السلم الأهلي.

فيما أوضح عضو الائتلاف الوطني آزاد عثمان أن هذه الجلسات لها أهمية خاصة، حيث تبحث دور مكونات المجتمع السوري في تعزيز السلم الأهلي، وكانت هذه المرة حول أهمية العشائر في تحقيق السلم الأهلي ودورها في الثورة السورية، إضافة إلى الصعوبات التي تواجهها لتقوم بدورها بالشكل المطلوب والدفاع عن مفهوم العشيرة كوظيفة اجتماعية.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني