fbpx

تقارير إسرائيلية تتوقع هجوما إيرانيا خلال الساعات المقبلة

0 27

كشفت تقارير إسرائيلية اليوم الأربعاء، أن إيران قد تشن هجوما وشيكا على إسرائيل في أقرب وقت ولن تنتظر انتهاء عقد القمة،غدا الخميس، في قطر الهادفة إلى التوصل لوقف إطلاق النار بقطاع غزة.

وبحسب ما أفادت صحيفة معاريف الإسرائيلية، فإن “الإيرانيين لا يريدون الانتظار إلى ما بعد القمة في قطرة، مشيرة إلى أنه “من المحتمل أن يتم الهجوم يوم غد الخميس أو حتى اليوم الأربعاء”.

وهذا الاتجاه يعززه تأجيل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن زيارته للشرق الأوسط التي كانت مقررة اليوم الأربعاء، وذلك على خلفية “حالة عدم اليقين” بشأن الهجوم الإيراني.

وكان المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي قال أمس الثلاثاء، إن الولايات المتحدة تراقب التوترات في الشرق الأوسط، مضيفا:”يعتقد الإسرائيليون أن هناك احتمالا متزايدا أن تقوم إيران ووكلاؤها بشن هجوم في الأيام المقبلة”.

وشدد بالقول:”نشارك هذا القلق ولهذا السبب نقوم بالتنسيق مع إسرائيل والشركاء الآخرين في المنطقة. ولهذا السبب تحدث الرئيس (الرئيس الأميركي جو) بايدن هاتفيا مع نظرائه في ألمانيا وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا لمناقشة الوضع في الشرق الأوسط، بطريقة تحمي إسرائيل والمضي قدما في اتفاق لإطلاق سراح الرهائن ووقف إطلاق النار في غزة”.

من جهتها أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية أنه سيتم تأجيل المحادثات بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة واتفاق التبادل في الدوحة يوم الخميس، إذا شنت إيران هجوما قبل ذلك الموعد.

ومنذ اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران نهاية الشهر الماضي تهدد إيران بشن هجوم على إسرائيل، بالتزامن مع تهديدات متواصلة ضد إسرائيل من قبل حزب الله اللبناني المدعوم من إيران، بعد اغتيال تل أبيب لفؤاد شكر القيادي العسكري البارز في الحزب بضاحية بيروت قبل عملية هنية بساعات.
المصدر: مينا مينيتور

لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني